عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غليان في اللجنة الأولمبية بسبب اللائحة المالية الموحدة

اجتماع عاجل للجنة الأولمبية غدا
اجتماع عاجل للجنة الأولمبية غدا

تسود حالة من الغضب داخل اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب بسبب الآثار السلبية المتوقع حدوثها بعد إصدار وزارة الشباب والرياضة لائحة مالية موحدة، يراها مسؤولو الاتحادات الرياضية تتعارض مع لوائح الاتحادات والأندية والهيئات الرياضية، وتتعارض مع الميثاق الأولمبي وقانون الرياضة.



 

 

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية سيرد على اللائحة ببيان رسمي، خاصة أن اللائحة بها بعض البنود تخالف الميثاق الأولمبى منها:

أولا: لا يجوز حل أي جهة رياضية وفقا لما ورد فى نص المادة ٩٦، ٩٧ وذلك للأسباب الآتية: 

١- المخالفة الصحيحه للمادة ٨٤ من الدستور المصري، نظرا لمخالفة هذه المواد للمعايير الدولية.

 

 

٢- حل أي جهة رياضية لا يكون إلا بحكم قضائي نهائي بات في جريمة جناية، أو جنحة أو حكم نهائي يصدر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

 

 

٣- المواد خالفت إحكام الميثاق الأولمبى الوطني، حيث تخطت المواد الوارد ذكرها سلطة الجمعيات العمومية في الرقابة المالية على الجهات الرياضية.

 

 

وأعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، عن عقد اجتماع طارئ، السبت، من أجل مناقشة الآثار السلبية للائحة المالية الموحدة التي صدرت تحت رقم 159 لسنة 2021 والصادرة في 1 إبريل الجاري.

ويأتى الاجتماع بناء على طلب مجالس إدارات الاتحادات الرياضية، التي أبدت تحفظها على اللائحة المالية الموحدة الجديدة، ومن ثم طلب إجتماع عاجل من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، من أجل مناقشة الآثار السلبية لها.

وسيشهد الاجتماع الطارئ، مناقشة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بنود اللائحة المالية غدا وما بها من تعارض لاتخاذ القرار الذي يحافظ على استقرار الأوضاع الرياضة الإدارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز