عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| رقم قياسي لموسيماني وفينالدوم يقترب من برشلونة وحادث سير لوزير الشباب

 



 

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:

 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

الأهلي يفوز على الزمالك

حقق الأهلي الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة من الدوري الممتاز.

 

رقم قياسي لموسيماني

سجل بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي رقمًا قياسيًا بعد الفوز أمس على الزمالك؛ إذ تمكن موسيماني من تحقيق انتصارين أمام الزمالك ضد اثنين مدربين أجانب مختلفين، وجاء الانتصار الأول أمام جايمي باتشيكو حينما كان مدربا للأبيض في نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، فيما كان الثاني أمام كارتيرون أمس.

ويعد هذا الفوز هو الثاني لموسيماني على التوالي ضد الزمالك في مباراتين قمة خاضهما ضد الفارس الأبيض.

 

موسيماني: الالتزام بالتعليمات سر الفوز

أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أن فوز فريقه على الزمالك في ظل الغيابات الكثيرة، يرجع إلى التزام اللاعبين بتنفيذ المهام المطلوبة منهم بشكل كامل.

 

موسيماني: تدربنا على هدف شيكابالا

تحدث موسيماني بعد الفوز على الزمالك قائلًا: "أي لقاء يكون به متغيرات مثل الأمواج، الزمالك نجح في التعادل، وحزنت بسبب هذا الهدف خاصة أننا تدربنا كثيرًا على تفادي هذا الهدف، خاصة أنه تكرار لما حدث في نهائي إفريقيا.. في النهاية نحن فعلنا ما أردنا وتدربنا عليه حتى نجحنا في التسجيل".

وأكد أنه لم تحدث مشكلة بينه وبين كارتيرون، قائلًا: "لم تحدث مشكلة مع مدرب الزمالك، من حوله من مساعدين سبوني بالبرتغالية، وأنا فهمت حديثهم وقمت بالرد عليهم.. يجب أن يكون هناك هدوء داخل الملعب".

وتحدث موسيماني عن غيابات الأهلي قائلًا: "لا يجوز أن نشتكي من الإصابات، علي لطفي كان رجل المباراة، ولدينا مصطفى شوبير، ولذلك لا نحتاج لحارس جديد في الفريق... ومحمد شريف يقوم بدوره ويسجل أهدافًا للأهلي ومنتخب مصر ولذلك هو معنا، لكنني لست أمريكي الجنسية لأنظر للأرقام فقط وأتركه داخل الملعب ليسجل هدفًا ثالثًا".

 

قمصان: ركزنا فقط في المباراة

قال سامي قمصان، في تصريحات لقناة الأهلي بعد المباراة: "لم نتحدث عن الإصابات والغيابات التي نعاني منها منذ فترة، وركزنا فقط على المباراة.. كان لدينا 4 أو 5 لاعبين يشاركون لأول مرة في مباراة القمة اليوم أمام الزمالك وظهروا جمعيهم بشكل جيد".

وأوضح، أن جميع اللاعبين استطاعوا إظهار شخصية الأهلي وكل الاحصائيات كانت إيجابية، والروح كانت عالية أيضا حتى نهاية المباراة، وأشار إلى أن الأهلي حقق الفوز في مباراة مهمة أمام الزمالك لكن لا يزال مشوار البطولة أمامه الكثير.

 

عبد الحفيظ: احترمنا الزمالك ونستعد لسموحة

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن مباراة الزمالك تعتبر مثلها مثل أي مباراة في بطولة الدوري بـ3 نقاط، مشيرًا إلى أن الفريق ينتظره مواجهة شرسة أمام سموحة.

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات لقناة الأهلي: "باركت للاعبين عقب انتهاء المباراة، ولكن هذه مباراة في الدوري، واحترمنا الزمالك ولدينا غيابات كثيرة والغيابات كانت بمثابة فريق كامل".

وأضاف: "لدينا مباراة شرسة أمام سموحة بعد أيام، ويجب أن نتحلى بمقومات النادي الأهلي وشخصية الفريق، ومن الغد سنحضر لمباراة ستكون مهمة وأكثر عنفًا".

واختتم عبد الحفيظ: "أقول دائمًا للاعبين أن ربنا هيديك في وقت ما، ومباراة الزمالك، مباراة من ضمن مباريات الدوري، وسنحتاج الثلاث نقاط الخاصة بمباراة الزمالك فيما بعد".

 

أخبار عالمية

ذا ميرور: فينالدوم يقترب من برشلونة

ذكرت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أمس الأحد، أن لاعب خط وسط ليفربول جورجينيو فينالدوم أخبر أصدقاءه أنه يرى مستقبله في برشلونة، وليس في "آنفيلد".

وأوضحت الصحيفة- في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني- أن فينالدوم يتطلع إلى الانتقال صيفا إلى برشلونة بسبب إمكانية الارتباط مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وممفيس ديباي، مضيفة أن عقد اللاعب الهولندي سينتهي مع ليفربول في نهاية الموسم، ولا توجد صفقة جديدة.

 

أخبار متنوعة

حادث سير لوزير الشباب

تعرض وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، صباح اليوم الأحد 18 إبريل، لحادث سير على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وتم نقل الوزير إلى أحد المستشفيات بالسادس من أكتوبر للاطمئنان على حالته، وتم إلغاء زيارته لمحافظة البحيرة.

واكد الدكتور محمد فوزي المتحدث باسم الوزارة استقرار حالة الوزير بعد الاطمئنان عليه.

 

ألعاب أخرى

الزمالك يرفض خطاب اتحاد اليد بشأن حسن وليد قداح

أكدت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك رفضها التام شكلا ومضمونا للخطاب المرسل من الاتحاد المصري لكرة اليد بشأن عدم مشاركة اللاعب حسن وليد قداح في المباريات المقبلة إلا بعد العرض على طبيب المنتخب.

وتؤكد إدارة النادي أنها ترفض الوصاية من أي اتحاد رياضي وحريصة على لاعبيها أكثر من أي جهة أخرى كما أن النادي هو الذي قرر عدم مشاركته في المباريات الأخيرة بسبب إصابته بجزع في أربطة الركبة، ولم يشارك في المباريات الأخيرة وأبرزها قمة الأهلي على حسم الدوري كما سيغيب عن مباراة القمة الفاصلة غدا

وتشير إدارة النادي إلى أن انضمام اللاعب لمعسكر الفريق جاء لحرص اللاعب على دعم فريقه معنويا قبل المباراة الفاصلة لحسم اللقب غدا.

 

صاحب اليد الذهبية يحقق أول بطولة في ألمانيا

توهج لاعب طائرة الأهلي عمر محمد، الذي يلعب في نادي ليندو جرانزي، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الألماني؛ حيث قاد صاحب اليد الذهبية، كما أطلقت عليه الصحف الألمانية فريقه نحو تحقيق لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد مرور ما يقرب من ست سنوات على تحقيق لينو جرانزي لقبه الأول.

 

أخبار بيراميدز

بعثة بيراميدز تتوجه إلى زامبيا

تغادر بعثة فريق نادي بيراميدز في الثانية من ظهر اليوم الاثنين، القاهرة في طريقها إلى زامبيا استعدادا لمواجهة نظيره نادي نكانا الزامبي، في إطار لقاءات دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتطير البعثة نحو زامبيا على متن طائرة خاصة وفرتها إدارة نادي بيراميدز لتوفير الوقت والجهد للاعبين، على أن تصل مدينة ندولا في زامبيا التي ستقام فيها المباراة وتحديدا بملعب ليفي موانواسا، مساء.

 

أخبار اتحاد الكرة

الاتحاد يوفر الدولارات بالاستعانة بالحكام المصريين

وفر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، الكثير من الدولارات بعد الاستعانة بطاقم تحكيم مصري بدلا من الأجنبي لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي انطلقت أمس الأحد على استاد القاهرة في إطار منافسات الجولة الرابعة المؤجلة من الدوري الممتاز، ليتكلف طاقم التحكيم المصري بقيادة محمود البنا 17500 جنيه فقط، بعد خصم 10% للضرائب، ‏ليكون مستحقات طاقم التحكيم كالتالي:

محمود البنا: 5000 محمود أبو الرجال "مساعد": 3750 أحمد توفيق طلب "مساعد": 3750 محمد معروف "رابع": 2500 محمد عادل "فيديو": 2500 محمود عاشور "فيديو": 2500.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز