عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤولون أجانب يزورون متحف الحضارة ويشيدون بمقتنياته

متحف
متحف

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط منذ موكب نقل المومياوات الملكية، وافتتاح قاعتي العرض المركزي والمومياوات مؤخرا نخبة من المسؤولين الأجانب، في مقدمتهم رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو، والسفير الأمريكى بالقاهرة جوناثان كوهين والنائبة له ومستشارته الثقافية بالقاهرة والإعلامية، إلى جانب سفير المملكة المتحدة بالقاهرة جيفري ادامز وقرينته.



 

وقال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف - في تصريح له اليوم - إن تلك الزيارات استهدفت التعرف على إمكانيات المتحف الواعدة ولما وصل إليه علم المتاحف فى مصر، متمثلا في إبداع مشروع متحف الحضارة.

 

وأكد أن هؤلاء الزائرين تفقدوا قاعات المتحف وأشادوا بسيناريو العرض بها، مؤكدين أن رسالة المتحف تبشر ببداية مرحلة جديدة من الوعي الثقافي والحضاري كونه يعد من أكبر مشروعات مصر العملاقة، والتي سوف تغير خريطة مصر السياحية. 

 

وأضاف غنيم، أن المهام الثقافية والتعليمية التي يقدمها المتحف سوف تساهم في إثراء الحياة الثقافية والارتقاء الحضاري بين الشعوب. 

وأشار إلى أن المتاحف تقدم رؤية مختلفة للعالم، كما لم نتوقع من قبل، مؤكداً أن المعلومات التي نتعلمها من أسلافنا من دراسة المومياوات وطرق الحياة وعادات التغذية والظروف الصحية والطب، وما إلى ذلك تعطينا فكرة أن المتاحف ليست مكان عرض فقط، إنما لها دور مهم في التعليم والتماسك الاجتماعي، ومشاركة المراجع، فضلاً عن تقدم وتطوير البحث العلمي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز