عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماستركارد: 300% نسبة الارتفاع في عمليات الدفع الإلكتروني بسبب كورونا

قال محمد عاصم، مدير ماستركارد في مصر، إنهم قاموا بتسهيل طرق الدفع خلال أزمة كورونا، فبدلاً من ضرورة دخول العميل على التطبيق في كل تعامل لإدخال الرقم السري، تم إعداد وسيلة آمنة، حتى لا يدخل العميل الرقم السري في كل تعامل. 



 

وتابع "عاصم"، خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن عمليات الدفع الإلكتروني في العالم ارتفعت بنسبة 300% من عام 2019 لـ2020، وهذا الأمر جاء بسبب أزمة كورونا.

 

ولفت إلى أن الدفع الإلكتروني في مصر تضاعف خلال الفترة الأخيرة؛ حيث ارتفع لـ200% بدلاً من 40%، وهذا نتيجة الجائحة، وتحرك الدولة لإصدار بعض الإجراءات التي سهلت من وسائل الدفع الإلكترونية.

 

وأضاف محمد عاصم، مدير ماستركارد في مصر، إن العالم كله تعرض لصدمة بسبب أزمة كورونا، وقامت الحكومات باتخاذ الكثير من القرارات مثل الحظر والتباعد الاجتماعي، ومن ثم حدث تأقلم مع أزمة كورونا.   واشار عاصم أن تداعيات أزمة كورونا أدت لجلوس الكثير من الناس في المنازل، وهذا أثر على طبيعية التعامل، مشيرًا إلى أن المواطنين أصبحوا يستخدمون التعاملات الإلكترونية بشكل أكبر،  وهذا واضح من خلال التعاملات المالية الإلكترونية، خاصة بسبب الخوف من التعامل من النقود بشكل مباشر. 

 

ولفت إلى أن عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت في 2017 كان يقدر بـ 8 مليارات جهاز مثل الموبايل أو اللاب توب، وهذا العدد ارتفع لـ24 مليار جهاز متصل بالإنترنت في عام 2020 بسبب أزمة كورونا، وهذا الأمر زاد من طرق الدفع    https://www.youtube.com/watch?v=IB4WNCJTGGg

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز