عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قوافل سكانية شاملة بأبو حمص وبدر ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

القوافل السكانية بقرى حياة كريمة
القوافل السكانية بقرى حياة كريمة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيراً إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة، خاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياة كريمة" في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.  



 

ونظمت الوحدة المحلية لمركز أبو حمص، برئاسة اللواء مدحت الزغد والوحدة المحلية لمركز بدر، برئاسة أسامة داود بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة أحدهما بمركز أبو حمص بقرية قافلة “إحدى قرى المبادرة الرئاسية"، وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، حيث تم خلال القافلة عقد ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية.  

 

كما شملت القافلة تقديم الخدمات التالية: في قطاع الصحة: تم تقديم خدمات 7 لولب - 1حقن - 6 حبوب - 15 سونار - 8 متابعة حمل - 9 كشف نساء، وفي قطاع الطب البيطري: رش 250 رأس ماشية 276 تجريع أغنام - 23 اختبار حمل، وفي قطاع محو الأمية: تم عمل استكتاب لعدد 18 فردا وأخبارهم بموعد استلام الشهادات من الفرع بالمركز، وفي قطاع التنمية المحلية: عمل نظافة وقص أشجار وتجميل القرية، صيانة لأعمدة وكشافات الكهرباء، تطهير الترع، وتوزيع 50 أسطوانة غاز.

 

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية عبد الحميد أبو زيد التابعة لقرية أحمد عرابي بمركز بدر تم خلالها:  التوعية عن آثار الزيادة السكانية وخطورتها على التنمية وتقديم خدمات، ٨ كشف نسا -  ٦ لولب - و ٢ حبوب.

 

كما شارك الشباب والرياضه بتدريب الأطفال علي الكراتيه، كما تم استكتاب ١٠ أفراد استكتاب فوري، وشارك التموين بتوفير عدد  ٢ سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع.

 

 كما تم خلال القافلة إلقاء ندوات عن تنظيم الأسرة، وصحة دعم المرأة والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وندوة عن فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات الاحترازية، كما تم إلقاء الضوء على تنظيم الأسرة في الإسلام من كل جوانبه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز