عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| المقال الأخطر ولكن لن يقرأه كثيرون

العرق الأبيض يتراجع
العرق الأبيض يتراجع

مقال اراه الأخطر والذي يصف مستقبل العرق الأبيض من أصول أوروبيه، في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا المقال كتبه الكاتب الأمريكي مايكل ميدفيد بمجلة نيوزويك الأمريكية، قائلا: ما هي أخطر خرافة في السياسة المعاصرة - حكاية تضر بالطرفين الرئيسيين بينما تعزز الاستقطاب بقوة؟



 

بالإضافة إلى نظريات المؤامرة الأكثر فظاعة في عصرنا "حول اتجار هيلاري كلينتون وبيل جيتس بالأطفال وعبادة الشيطان، على سبيل المثال:، هناك قصة خرافية خبيثة تحظى بدعم واسع النطاق من الأشخاص الجادين. غالبًا ما يتم تأييده من قبل النقاد البارزين والأكاديميين المتميزين والاستراتيجيين المخضرمين من كل منظور أيديولوجي. لما يقرب من جيل، حافظ هؤلاء المحللون على إيمان لا أساس له بأن تحول أمريكا إلى "دولة ذات أغلبية أقلية" أمر وشيك وحتمي. وفقًا للحكمة التقليدية، بمجرد أن يجد "البيض غير اللاتينيين" أنفسهم يفوقهم عددًا أولئك الذين يعتبرون أشخاصًا ملونين، سنرى تحولًا عميقًا في السلطة في اتجاه الديمقراطيين.

 

يصر التقدميون على أن "الديموجرافيا قدر" لأنهم يتوقعون بفارغ الصبر وجود أغلبية دائمة للسيطرة على العملية السياسية. في إحدى حالات الانصباب النموذجية، ساهم مستشار كلينتون السابق جيمس كارفيل في كتابه الأكثر مبيعًا لعام 2009 بغطرسة بعنوان 40 عامًا أخرى: كيف سيحكم الديمقراطيون الجيل القادم.

 

من شبه المؤكد أن مزاعم كارفيل الواثقة خاطئة مثل التصريحات الجمهورية المروعة حول الاحتمال المتزايد لحكم الحزب الواحد.

صراع الأعراق الكامن في أمريكا قد بدأ

 إن التنبؤات بالاستيلاء الوطني من قبل أغلبية جديدة "غير بيضاء" عنيدة تضلل الأمة بشأن الحاضر والمستقبل والأهمية الأعمق للهوية العرقية في انتخاباتنا.

 

إن الهيمنة الطويلة الأمد على الانتخابات الأمريكية من قبل الناخبين الذين يتتبعون أسلافهم إلى أوروبا "بدلاً من إفريقيا أو آسيا أو أمريكا اللاتينية" سوف تستمر، في السراء والضراء، لمدة عقدين آخرين وربما بعد ذلك.

 

 على الرغم من الإقبال القياسي للناخبين في المجتمعات الملونة في عام 2020، أظهرت استطلاعات الرأي أن البيض من غير ذوي الأصول الأسبانية لا يزالون يشكلون 67 بالمائة من الناخبين. ومع ذلك، أعلن توماس فريدمان الحائز على جائزة بوليتسر بجرأة في صحيفة نيويورك تايمز أن "التغيرات الديموجرافية الضخمة وطويلة النمو قد وصلت إلى نقطة تحول".  ويستشهد بإسقاطات مفادها أنه بحلول عام 2045، سينزلق الجزء الأبيض من مجتمعنا إلى وضع الأقلية. 

 

ويؤكد بثقة أن "الأغلبية الجديدة ستكون حوالي 25% من أصل لاتيني، و 13% من السود، و 8 % من أصول آسيوية، ونحو 4 % من متعددي الأعراق."

 

وحتى في الحالة غير المتوقعة التي تتحقق فيها هذه التوقعات في كل حالة بعينها، فإن هذا لا يزال يعني أن الأغلبية البيضاء من غير اللاتينيين ستستمر خلال الانتخابات الرئاسية الست المقبلة، وتبقى أكبر شريحة من السكان خلال ثلاث فترات رئاسية لفترتين بعد تقاعد بايدن المتوقع في 2024. علاوة على ذلك ، إذا وصلنا إلى "نقطة التحول" المتوقعة لفريدمان في عام 2045 أو في وقت ما بعد ذلك، فإن الأمريكيين من أصل أوروبي سيظلون إلى حد بعيد أكبر مجموعة عرقية واحدة، وفقًا لتصنيف فريدمان وإسقاطاته، مع اثنين إلى - ميزة واحدة على الوصيف، اللاتينيين. في الواقع، يشير الإحصاء السكاني الأخير إلى أن الأغلبية البيضاء ستثبت أنها أكثر ديمومة مما يفترضه معظم المراقبين. 

 

ويسمح رصيده الوطني في العام الماضي من أصل إسباني لتصنيف أنفسهم على أنهم أعضاء في أي سباق حددت النفس (الأسود والأبيض، والسكان الأصليين أو "الآخر") ونصف تقريبا من بفخر وأكد الوقوف في وقت واحد على حد سواء ابيض و الأبيض.

 

لن ينمو هذا الاتجاه إلا مع الأجيال القادمة ، بالنظر إلى تأثير التزاوج المختلط المتزايد بسرعة على مزيج معقد من الهويات في النظام السياسي الأمريكي. تمثل الزيجات بين الأعراق الآن أكثر من 15 في المائة من جميع الزيجات الجديدة ، وتشمل غالبية هؤلاء الأزواج المختلطون شريكًا أبيض واحدًا ينضم إلى زوج من أصل إسباني أو آسيوي. هذا يعني أنه سيكون هناك عدد متزايد من الشباب الأمريكيين الذين لديهم أحد الوالدين ، أو حتى أحد الأجداد ، من أصل آسيوي أو من أصل إسباني والذين قد يشعرون بإكراه ضئيل لتصنيف أنفسهم على أساس تلك المصطلحات العرقية أو الإثنية. من بين جميع التوقعات حول المستقبل الديموجرافي للأمة ، هناك رهان أكيد هو أن التسمية "متعددة الأعراق" ستصبح شائعة بشكل متزايد.

 

ولكن بعيدًا عن كل الحجج والمراوغات حول توقيت أو طبيعة التطور الأمريكي المزعوم إلى أمة "الأقلية ذات الأغلبية" يكمن سؤال أكثر أهمية: لماذا هذا التحول مهم على الإطلاق؟.

 

حقيقة أن غير البيض قد يفوق عدد البيض يومًا ما تصبح مهمة فقط إذا كانت هذه التسميات - "أبيض" و "غير أبيض" - تعكس بعض التراث المشترك، أو الثقافة، أو الوضع الاقتصادي ، أو الوضع الاجتماعي، أو حتى النظرة السياسية.

 

لكن الحجة القائلة بأن الآسيويين والسود يشعرون بأنهم مرتبطون ببعض الروابط المهمة على أنهم "أشخاص ملونون" يفصلونهم عن جيرانهم البيض، يتجاهل كل قطعة من الأدلة التجريبية. 

 

بكل المقاييس تقريبًا، يشبه الآسيويون كمجموعة "البيض غير اللاتينيين" أكثر مما يشبهون الأمريكيين الأفارقة. على سبيل المثال، من حيث متوسط ​​العمر المتوقع ، يعيش البيض ثلاث سنوات أخرى، في المتوسط، أكثر من السود، لكن الآسيويين يتمتعون بميزة سبع سنوات على البيض. يتم تنفيذ نفس النمط من حيث متوسط ​​الدخل، والتحصيل العلمي، وهيكل الأسرة، والتوقعات من الحكومة وأكثر من ذلك.

الاختلافات بين المجموعات الفرعية البيضاء المختلفة "المسيحيون الإنجيليون والنشطاء المثليون، على سبيل المثال" هي أكثر وضوحًا بكثير من أي فروق متأصلة بين الناس من أصل أوروبي مقابل من أصول أمريكية لاتينية. رد "الاستيقاظ" على مثل هذه الملاحظة هو أن جميع الأشخاص الملونين قد تحملوا نفس المعاناة مثل زملائهم ضحايا "التفوق الأبيض" ولم يتمكنوا أبدًا من المطالبة "بامتياز البيض". لكن الاختلافات الدراماتيكية بين المجموعات الفرعية غير البيضاء تشير إلى أنهم مروا بالعنصرية بطرق مختلفة جدًا. 

 

قد يواجه مهندس هندي أمريكي هاجر مؤخرًا لوظيفة عالية التقنية في Microsoft نصيبه من عدم الاحترام والتمييز، لكن وضعه لا يمكن مقارنته بأحفاد قروي إفريقي وصل على متن سفينة عبيد قبل 300 عام.

 

هذا هو السبب في أن الديمقراطيين يواجهون احتمالات طويلة في آمالهم في استخدام التغيير الديموجرافي لتحقيق إعادة التنظيم على المدى الطويل.  قد يحاول المحرضون حشد استياء عام من البيض لتوحيد "الأغلبية غير البيضاء"، لكن القيام بذلك لا يؤدي إلا إلى تفاقم العنصرية التي تصيبنا بالفعل. بالنسبة للكثير من الجمهوريين، من ناحية أخرى، فإن الحديث عن استيلاء حزب واحد يلوح في الأفق يثير الذعر المروع ، حيث يخشى المحافظون العزلة المحتملة وعدم الأهمية.

 

لكن يجب أن يتشجعوا، مثل كل الأمريكيين، في التقدم الذي لا يمكن إنكاره الذي أحرزناه بشأن القضايا العرقية على مدار الخمسين عامًا الماضية.

 

على الرغم من المحاولات الديمقراطية لتكثيف سياسات الهوية ، فإن الاحتمالات هي أن الانتماء العرقي والعرقي سيعني أقل، وليس أكثر، في الانتخابات المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز