عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بالتشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية

وجه محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين بالالتزام الشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك واجازة عيد الفطر للحد من زيادة عدد إصابات "كورونا".



وأكد شعراوي - في بيان اليوم الخميس ضرورة التصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات الواقية والاستمرار في الحملات اليومية لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية؛ لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة "كورونا" بأن يكون موعد الغلق في تمام الساعة 9 مساءً اعتبارا من اليوم وحتى 21 مايو الجاري.

وكلف نواب المحافظين بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الأسبوعين القادمين، مع قيام قيادات المحافظات على كافة المستويات بالمتابعة الدورية وتحرير المخالفات لغير الملتزمين والتأكيد على مواعيد غلق المحلات والأنشطة التجارية والترفيهية وعدم التهاون مع أية مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وشدد على تطبيق الإجراءات الوقائية بكافة أنحاء المحافظة خاصة المناطق الخدمية والتي تشهد في تلك الأيام تردد أعداد كبيرة من المواطنين وعلى رأسها مكاتب البريد والبنوك والمحال التجارية والأسواق العامة؛ حفاظا على المواطنين من تداعيات فيروس "كورونا".

وناشد مجددًا المواطنين بالحفاظ على سلامتهم وصحتهم والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والقرارات التي اتخذتها الدولة في إطار التعامل مع فيروس "كورونا" وعلى رأسها تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة والتجمعات.

وأكد أهمية تطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامات للحد من انتشار الإصابة بالمرض وبما يضمن سلامة المواطن وأسرته والمجتمع خلال تلك الظروف التي تمر بها الدولة والعالم أجمع.

وشدد على ضرورة عدم التهاون في تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا وعلى رأسها أنه اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوعين ستكون مواعيد غلق كل المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما والمسارح في الساعة 9 مساء والسماح باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات (الديليفري) للمنازل بعد هذا التوقيت، وحظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية، فضلًا عن الغلق الكامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات خلال اجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى أنه تم خلال اللجنة التوافق على غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة خلال اجازة العيد، والحد من استخدام الحافلات الجماعية ، وأتوبيسات الرحلات، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية، والسماح بصلاة العيد والتعامل معها مثل صلاة الجمعة، حيث سيسمح بها فقط في المساجد التي يقام فيها حاليا صلاة الجمعة، وبنفس الإجراءات الاحترازية وحظر اصطحاب الأطفال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز