الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل|تويتر يعلق حساب "من مكتب دونالد جيه ترامب"

علق  موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" حساب "من مكتب دونالد ج.ترامب" لانتمائه للرئيس الأمريكي السابق اليوم الخميس.



 

ويحمل الحساب نفس اسم مدونة ترامب التي أطلقها في وقت سابق من هذا الأسبوع للتواصل مع المتابعين عبر الإنترنت بعد حظره من موقعي التواصل الاجتماعي "Twitter و Facebook". وليس من الواضح ما إذا كان الحساب قد أنشأه ترامب أو فريق الاتصالات الخاص به أو أي شخص آخر، لكن تويتر قال إن الحساب تم تعليقه امتثالًا لسياسة التهرب من الحظر.

وقال موقع  التواصل الاجتماعي "تويتر" في بيان: "كما هو مذكور في سياسة التهرب من الحظر لدينا، سنتخذ إجراءات تنفيذية على الحسابات التي يتمثل هدفها الواضح في استبدال أو الترويج للمحتوى المرتبط بحساب معلق".

:ترامب" لم يعلق 

لقطة شاشة لحساب تويتر معلق

حظر موقع التواصل الاجتماعي تويتر الحساب الشخصي لترامب  في يناير، مشيرًا إلى "خطر المزيد من التحريض على العنف" في أعقاب  التمرد المميت في مبنى الكابيتول الأمريكي. 

كما تم حظر ترامب من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى بما في ذلك Snapchat و Reddit و YouTube.

وأيد مجلس الرقابة على موقع التواصل الاجتماعي  "Facebook" حظر وسائل التواصل الاجتماعي الذي فرضه ترامب ، لكن يتعين عليه مراجعة العقوبة 

ويوم أمس الأربعاء، أيد مجلس الرقابة المستقل في Facebook تعليق ترامب إلى أجل غير مسمى من الشبكة الاجتماعية وإنستغرام.

ومع ذلك،  وجد مجلس الإدارة أن Facebook فشل  في فرض العقوبة المناسبة على ترامب قائلاً: "أيد مجلس الرقابة قرار Facebook بتعليق وصول السيد ترامب إلى نشر المحتوى على Facebook و Instagram في 7 يناير 2021. ومع ذلك ، فقد علق Facebook إعلان السيد ترامب. الحسابات "إلى أجل غير مسمى" ، يجب على الشركة إعادة تقييم هذه العقوبة ".

افتتح ترامب "مكتب الرئيس السابق"  في يناير) الذي يتولى مهامه كرئيس سابق ويعزز أجندة إدارته.