عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| ٣ جرحى في اطلاق نار على مدرسة إعدادية

أب يطمئن على نجله
أب يطمئن على نجله

قالت السلطات الأمريكية إن إطلاق نار على مدرسة إعدادية شرق أيداهو يوم أمس الخميس أدى إلى إصابة طالبين وحارس، وتم احتجاز طالب.



تفاصيل الحادث المأساوي

وقال ستيف أندرسون، قائد شرطة مقاطعة جيفرسون، إنه لا يُعتقد أن إصابات الضحايا خطيرة وتهدد حياتهم.

"وقال تشاد مارتن، مدير مجمع مدارس جيفرسون، كان لدينا اليوم أسوأ كابوس يمكن أن تواجهه منطقة تعليمية، حيث تم إطلاق نار هنا في مدرسة ريجبي الإعدادية.

ما نعرفه حتى الآن هو أنه تم القبض على مطلق النار لا يوجد تهديد آخر للطلاب ".

 

وتم استدعاء الشرطة إلى المدرسة في حوالي الساعة 9:15 صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، وكان هناك العديد من وكالات إنفاذ القانون في الموقع.

 

وتم إجلاء الطلاب إلى مدرسة ثانوية قريبة، واصطف الآباء للإطمئنان على أبنائهم من الطلاب. 

الرقيب في مقاطعة بونفيل وقال بريان لوفيل إن التحقيق لا يزال جاريا ولم تتوفر معلومات إضافية، وقال إن المدرسة لا تزال في طور المحاسبة والإفراج عن جميع الطلاب.

ريجبي هي مدينة صغيرة تقع على بعد حوالي 145 كيلومترًا جنوب غرب منتزه يلوستون الوطني. تضم مدرسة Rigby Middle School حوالي 1500 طالب في الصفوف من السادس إلى الثامن ، وفقًا للمركز الوطني لإحصاءات التعليم.

وقال الحاكم براد ليتل في بيان معد "أدعو الله من أجل حياة وسلامة المصابين في أحداث اليوم المأساوية". "شكرًا لوكالات إنفاذ القانون وقادة المدارس على جهودهم في الاستجابة للحادث."

قال رئيس جمعية التعليم في أيداهو، لين ماكينيلي، إن النقابة مستعدة لتقديم أي دعم يحتاجه طاقم المدرسة والطلاب والمجتمع.

"نرسل أفكارًا إيجابية لضحايا هذا الحادث المأساوي ونأمل في الشفاء التام والسريع.

وقال ماكينيلي في بيان: "يجب أن يكون الصبر في أعلى درجاته بينما يقوم مسؤولو المدارس ووكالات تطبيق القانون بالتحقيق في الموقف".

 

كان أفراد المجتمع يجمعون زجاجات المياه والوجبات الخفيفة المعبأة لإحضارها للطلاب أثناء انتظارهم في الطقس الحار للم شملهم مع عائلاتهم. قالت ريبيكا نوح كاسبر ، عمدة أيداهو فولز القريبة، إن الأشخاص الذين يأملون في المساعدة من خلال التبرع بالمياه والوجبات الخفيفة يجب عليهم إحضارهم إلى مركز الدفاع عن الأطفال في أبر فالي ، بدلاً من الذهاب إلى المدرسة.

"الأيداهو يريدون المساعدة، الظهور ليس مفيدًا، "الصلاة وإرسال الأفكار الجيدة هو أمر غير لائق على الإطلاق"

 

يبدو أن الهجوم هو ثاني إطلاق نار على مدرسة أيداهو، في عام 1999، أطلق طالب في مدرسة ثانوية في نوتس بندقية عدة مرات.

ولم يصب إطلاق النار بأحد، لكن أحد الطلاب أصيب بجروح بسبب ارتداد الحطام من القذيفة الأولى.

في عام 1989 ، قام طالب في مدرسة ريجبي جونيور بسحب مسدس ، وهدد مدرسًا وطلابًا ، واحتجز فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا كرهينة ، وفقًا لتقرير Deseret News. وأنقذت الشرطة الرهينة بأمان من كنيسة قريبة بعد حوالي ساعة واحتجزت المراهق. لم يتم إطلاق النار على أحد في ذلك الحادث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز