عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد اليد يرفض مشاركة لاعبي المنتخب في بطولة آسيا

رفض مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، احتراف أي من لاعبي الأهلي والزمالك، للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية والمقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة.



 

أسباب القرار

وجاء قرار الاتحاد خوفا من تعرض اللاعبين للإصابة، وهو ما سيؤثر بالسلب على استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021.

وكان الأهلي أعلن موافقته في وقت سابق على احتراف لاعبه إبراهيم المصري في نادي العربي القطري، للمشاركة في بطولة آسيا.

وحسم مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، مصير ما تبقى من منافسات الموسم الماضي 2019/ 2020، فيما يخص مسابقتي دوري المحترفين وكأس مصر. 

 

توزيع البطولات

وقرر الاتحاد منح الزمالك لقب بطولة الدوري، في حين يحصل الأهلي على لقب بطولة كأس مصر. 

واستند اتحاد كرة اليد في قراره على منح لقب دوري لبطل النسخة قبل الماضية وهو الزمالك، في حين ذهب لقب الكأس لحامل النسخة قبل الماضية أيضا وهو الأهلي. 

 

كواليس القرار

وكان الاتحاد أعلن أن مصير مسابقتي الدوري والكأس عن الموسم الماضي سيتم حسمه بناءً على فتوى من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

ورأى مسؤولو الاتحاد استحالة استكمال ما تبقى من مباريات الموسم الماضي، بسبب استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021.

وجاء قرار الاتحاد أيضا لحل أزمات واعتراضات فريقي الأهلي والزمالك، حيث وافق الأول على استكمال مسابقتي الموسم الماضي بشرط أن يلعب بالقوائم القديمة، وهو ما رفضه مسؤولي القلعة البيضاء تماما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز