عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| معسكر الزمالك المبكر وفلوس السعيد وطوكيو في موعدها وحلم نيمار

شهد أمس السبت 8 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار النادي الأهلي

إلزام السعيد بدفع 2 مليون دولار للأهلي

حكمت الهيئة التحكيمية بمركز التسوية والتحكيم بإلزام لاعب كرة القدم عبد الله السعيد بأداء مبلغ ٢ مليون دولار أمريكي إلى النادي الأهلي، قيمة الشرط الجزائي المتفق عليه والمنصوص بعقد بيع اللاعب من النادي الأهلي إلى نادي أهلي جدة السعودي، نظرًا لقيام عبد الله السعيد بمخالفة شروط التعاقد

 

أخبار نادي الزمالك

الزمالك يجهز عبد الله جمعة

يسارع الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، الزمن لتجهيز عبد الله جمعة، ظهير أيسر الفريق للمواجهة المقبلة لمواجهة الأهلي بالدوري.

ويخضع اللاعب لاختبار طبي على هامش مران الفريق مساء اليوم السبت؛ لتحديد موقفه من اللحاق بمباراة الأهلي القادمة في الدوري، والمقرر لها الاثنين المقبل في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الممتاز.

وفي حالة اجتياز عبد الله جمعة الاختبار الطبي، سيكون متاحا من الناحية الطبية للمشاركة في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

وخضع اللاعب لبرنامج علاجي وتأهيلي مكثف، في ظل الإصابة التي يعاني منها وهي عبارة عن كدمة في الرباط الداخلي للركبة.

 

وكيل باتشيكو ينفي أي مفاوضات مصرية 

أكد شريف فاروق وكيل أعمال المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق لنادي الزمالك، أن المدرب البرتغالي تقدم بشكوى ضد النادي الأبيض بسبب 600 ألف يورو.

وقال شريف فاروق في مداخلة هاتفية لبرنامج "النجوم في رمضان" مع الإذاعية نجلاء حلمي والناقد الرياضي محمد عراقي، عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "باتشيكو لم يحصل على مستحقاته بعد قيام الزمالك بفسخ تعاقده، وبالتالي أمر طبيعي أن يلجأ المدرب البرتغالي للاتحاد الدولي فيفا".

وأضاف: "باتشيكو لديه راتب ثلاثة أشهر متأخرة، ولديه راتب شهرين كشرط جزائي بجانب بعض المكافآت المتأخرة بما يعادل 600 ألف يورو.

 

كارتيرون: المعسكر المبكر لفرض التركيز والالتزام

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سر قراره بالانتظام في معسكر قبل مباراة القمة أمام الأهلي بـ48 ساعة.

وقال المدير الفني للفريق الأبيض: "قررت الانتظام في معسكر مبكر كي يتم تجهيز اللاعبين بأفضل صورة للمباراة، وسنرتب مواعيد نوم اللاعبين ونركز على تغذية اللاعبين قبل المباراة كي يكونوا في أفضل حالة استعدادا للقمة".

وشدد كارتيرون على أن هناك حالة من التركيز لدى الجميع قبل المباراة المرتقبة أمام الأهلي في ظل أهمية المباراة.

 

كارتيرون يشرح برنامج المعسكر المبكر

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك جلسة مع أسامة نبيه المدرب العام للفريق وأحمد عبد المقصود المدرب المساعد على هامش التدريبات مساء أمس السبت وذلك لشرح برنامج التدريب استعدادا للقاء القمة.

 

لجنة الزمالك تحفز اللاعبين

عقد اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك والمستشار هشام إبراهيم نائب رئيس اللجنة واللواء سامي صبحي أمين الصندوق وحسين السمري عضو اللجنة التنفيذية بالنادي، جلسة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والجهاز الفني وذلك بعد انتهاء التدريبات مساء أمس السبت وذلك لتحفيزهم قبل لقاء القمة المقبل.

 

قائمة الزمالك في المعسكر المغلق

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون عن قائمة الفريق التي ستنتظم في معسكر مغلق أمس استعدادا لخوض مباراة الأهلي المقرر لها يوم الاثنين المقبل باستاد القاهرة في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، وتضم القائمة كلا من:

في حراسة المرمى: محمود جنش- محمد عواد- أحمد نادر السيد.

في خط الدفاع: حازم إمام- حمزة المثلوثي- محمود الونش- محمود علاء- محمد عبد الغني- محمد عبد السلام- أحمد فتوح- محمد عبد الشافي.

في خط الوسط: طارق حامد- فرجاني ساسي- إسلام جابر- محمد أشرف روقا- محمود عبد العزيز- محمود عبد الرازق شيكابالا- أحمد سيد زيزو- أشرف بن شرقي- يوسف أوباما.

في خط الهجوم: حميد أحداد- مروان حمدي- سيف الدين الجزيري- أسامة فيصل.

 

أخبار عالمية

كوتس: طوكيو في موعدها

أكد الأسترالي جون كوتس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أمس السبت، أن لا شيء سيمنع إقامة دورة ألعاب طوكيو الأولمبية في موعدها الجديد، على الرغم من المخاطر الناجمة جراء تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

وردا على سؤال عما إذا كان هناك أي سيناريو بشأن تأجيل أو إلغاء دورة الألعاب، التي من المقرر لها أن تنطلق في 23 يوليو القادم، مرّة أخرى، أجاب كوتس "كلا، لا وجود لهذا السيناريو".

 

انتكاسة جديدة لراموس

تعرض سيرجيو راموس قائد فريق ريال مدريد الإسباني، لانتكاسة جديدة بعد عودته منذ أيام للمشاركة مع الفريق في المباريات، أبرزها مباراة تشيلسي التي ودع فيها ريال مدريد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشعر راموس ببعض الإجهاد، ويبدو أنه سيغيب للإصابة العضلية مرة أخرى، قبل المواجهة المصيرية أمام إشبيلية، اليوم الأحد في الجولة الـ35 من بطولة الدوري الإسباني.

 

زيدان: المباريات المتبقية نهائيات

كشف زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد أنه يتبقى 4 مباريات بمثابة نهائيات بالنسبة له، مشيرًا إلى أن الفريق الملكي ينافس بقوة على لقب الليجا.

وتحدث زيدان خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق مباراة إشبيلية: "أمامنا 4 نهائيات متبقية لنهاية الموسم والليجا، نريد أن ننسى ما حدث في دوري الأبطال".

وأضاف: "لعب راموس ضد تشيلسي لأنه كان جاهزًا بشكلٍ كامل، أهم شيء بالنسبة لنا هو أن يتعافى راموس وأن يتحسن في أسرع وقت ممكن".

وتطرق زيدان للحديث عن هازارد: "لقد اعتذر وهو يعمل بشكلٍ جيد، لم تكن نيته إيذاء أحد، هو لاعب في ريال مدريد وسينافس معنا".

 

يوفنتوس وريال وبرشلونة ترد على يويفا

أصدر كل من يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة بيانا مشتركا، للرد على القرارات الصادرة من الاتحاد الأوروبي "يويفا"، حول بطولة دوري السوبر الأوروبي.

 

نيمار يجدد عقده

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن تجديد عقد لاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا، حتى عام 2025.

وقال نيمار: إنه لفخر أن أكون جزءًا من هذه المجموعة الصغيرة من البرازيليين الذين صنعوا تاريخ باريس سان جيرمان، فهم لاعبون رائعون ونجوم كتبوا تاريخ ناديهم ويجب احترامهم، آمل أن أكون قادرًا على كتابة التاريخ. وسيتقاضى نيمار راتبًا يبلغ حوالي 30 مليون يورو في الموسم بعد الضرائب، بالإضافة إلى انه سيستلم مكافأة ضخمة في حال مساهمته في فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا.

 

موكوينا: صنداونز مستعد جيدًا للأهلي

كشف رولاني موكوينا، المدير الفني لنادي صن داونز، أن فريقه مستعد لخوض مواجهة الأهلي في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتحدث مدرب صن داونز، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "Kick Off" في جنوب إفريقيا، حيث قال: "بكل تأكيد الفريق تحت ضغط كبير قبل مواجهة الأهلي، ولكن هذا النوع من الضغط يجعلنا ضمن أفضل الأندية في القارة".

وتابع: "هدفنا هو الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وتطرق للحديث عن مواجهة الأهلي قائلًا: "نسبة العبور إلى نصف النهائي متساوية مع الأهلي 50% وهي ليست كافية لنتأهل حتى الآن للمرحلة المقبلة".

 

برشلونة: كدمة في الوجه وشق بسيط في فك بوسكتس

أعلن نادي برشلونة الإسباني تفاصيل الإصابة التي تعرض لها لاعبه سيرجيو بوسكتس بعد مُشاركته أمام أتلتيكو مدريد أمس في الليجا.

وقال النادي في بيانه أنّ بوسكيتس يُعاني من كدمة في الوجه، وشق بسيط في الفك العلوي، مُشير إلى أنه يتطور بشكل جيد.

جدير بالذكر أن بوسكيتس غادر الملعب، خلال الشوط الأول، وتم نقله إلى المُستشفى مُباشرةٍ، لإجراء فحوصات ومعرفة حالته.

 

نيمار: أسعى لتحقيق دوري الأبطال مع باريس

قال النجم البرازيلي نيمار داسيلفا، نجم هجوم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إنني سعيد جدا لتجديد تعاقدي مع باريس، وأسعى لتحقيق المزيد من الألقاب وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا.

وأعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تمديد عقد نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا لمدة 3 سنوات قادمة حتى عام 2025.

 

أخبار أندية أخرى

قائمة غزل المحلة لمباراة الطلائع

استقر خالد عيد المدير الفني لفريق غزل المحلة على قائمه فريقه لخوض مباراة طلائع الجيش، اليوم الأحد في إطار منافسات الدوري الممتاز.

جاءت القائمة على النحو التالي:

عمرو شعبان.. محمود رضا لحراسة المرمى

خط الدفاع: فتحي مبروك- جلال العقدة- محمود علاء- أحمد عيد- محمد سامي- محمد عبد القادر- يحيى حامد- معتز محب 

خط الوسط: أحمد عادل- الندرى- خالد لطفي- خالد الاخميمي- محمد غلوش- محمد حمدان- أحمد الشيخ- عبده يحيى- هشام بلحة.

الهجوم: إسلام فؤاد- بدر موسى- خالد كساب 

 

قائمة الاتحاد لمواجهة إنبي

أعلن حسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري عن قائمة فريقه لمواجهة انبي اليوم الاحد، في إطار منافسات الجولة 21 من الدوري الممتاز.

جاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي- صبحي سليمان- عمرو خليل.

خط الدفاع: داميون لوي- محمود رزق- السيد سالم- صبري رحيل- عمرو الميداني- هشام صالح- مروان عطية.

خط الوسط: حسام عاشور- أحمد راشد- فوزي الحناوي- أحمد نبيل مانجا- عمار حمدي- خالد الغندور- عبد السميع- عبد الغني محمد.

خط الهجوم: أحمد حجي- محمد الصباحي- إيمانويل اوكوي- ويليامز روماريو.

 

أخبار كرة نسائية

تعليق البطولة العربية للنساء

أعلن الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم في بيان رسمي عن تعليق إقامة البطولة العربية للمنتخبات النسائية وتأجيلها والتي كان مقرر انطلاقها 23 مايو الجاري بمشاركة كل من منتخب مصر النسائي للأكاديميات ومنتخب السودان ومنتخب لبنان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز