عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
بين الدراما النافعة.. وأضرار نسل الأغراب.. وملوك البلطجة !

بين الدراما النافعة.. وأضرار نسل الأغراب.. وملوك البلطجة !

رغم أهمية الإعلانات وماتحققه من عائد مالى الا ان حشوها بتللك الصورة فى المسلسلات الرمضانية المعروضة على القنوات التليفزيونية تفسد حلاوة المتابعة، والاستمتاع بالمشاهدة، خاصة متابعة المسلسلات الرائعة الهادفة مثل الاختيار 2 وهجمة مرتدة..وغيرها من المسلسلات التي تتضمن رسائل ايجابية مفيدة للمجتمع والناس.



 

وتعبر عن أهمية القوة الناعمة فى التأثير على الناس وتشكيل وجدانهم من خلال احداث واقعية، أو نشر افكار ترسخ لقيم وطنية عظيمة أو سلوكيات حميدة تساهم فى تربية اجيال قادرة على خدمة الوطن..والنهوض بالمجتمع.

 

رغم أن المسلسلات الرمضانية المعروضة كثيرة إلا ان القليل منها فقط ما يفيد الناس ويمثل عملا ايجابيا يمكن ان نصفه بالدراما النافعة ..لانه من المؤسف ان هناك اعمالا ضخمة لاتنتمى للواقع.

 

وتشوه صورة المجتمع، وتنشر البلطجة والعنف ..وتجارة المخدرات والدعارة ..والتفكك الاسرى ..ومن حق اهالينا الصعايدة ان يغضبوا ويحزنوا لما يتناوله مسلسل “نسل الأغراب” الذي يضم نجوما مثل أحمد السقا وامير كرارة ومى عمر وغيرهم ..فهذا المسلسل يسحب من رصيد السقا المحبوب وكرارة الذي قام ببطولة مسلسل عظيم العام الماضى..وهو الاختيار.. نسل الأغراب ..انتاج ضخم..ولكنه يزرع الشر ..ويبث الحقد والانتقام ..فهو فى رأيى ..مسلسل يضر بالمجتمع ..وينشر سموما بين الشبابوايضا مسلسل "ملوك الجدعنة"الذي هو ابعد ميكون عن هذا الاسم ..فالجدعنة ..ليست بلطجة او تجارة مخدرات او ادمان العنف..فهو مسلسل .للأسف يعبر عن اسفاف وينشر كلاما على لسان نجوم مثل مصطفى شعبان وعمرو سعد لايليق ان يطرح على شاشات تليفزيون تخترق كل البيوت..وتشاهدها كل الفئات ..والاطفال والشباب الغض الذي يتأثر بما يسمعه ويشاهده الاسم الاصح لهذا المسلسل ..هو ملوك البلطجة..!

 

لماذا لم يستفد النجوم من المسلسلات الرائعة التي تعيش معنا حتى اليوم ونتذكر احداثها ..مثل ..ليالى الحلمية..الذي كتبه العملاق الراحل اسامة انور عكاشة ..واخرجه العبقرى  اسماعيل عبد الحافظ.حتى الجزء الخامس.. وشارك فيه نخبة من المع النجوم ادوا جميعا ادوارهم ببراعة ..وستظل هذه الادوار خالدة.. وغير ذلك من مسلسلات رائعة مثل رأفت الهجان ..وامام الدعاة..ولن اعيش فى جلباب ابى ..وعائلة الحاج متولى ..وغير ذلك من مسلسلات لاتنسى..

 

عموما ..مسلسلات ..الاختيار 2..وهجمة مرتدة ..والقاهرة كابول ..وبعض المسلسلات الاخرى القليلة ..تعد علامات مضيئة ودراما نافعة هذا الموسم فى ظلام وسط ظلام وعتمة مسلسلات اساءت لنجومها ..وسحبت من رصيدهم الجماهيرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز