عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجربة جديدة للقضاء على ظاهرة نباشي القمامة بالبحيرة

محافظ البحيرة يتفقد أكشاك فرز وجمع القمامة
محافظ البحيرة يتفقد أكشاك فرز وجمع القمامة

في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النظافة والبيئة، للحفاظ على البيئة والظهور بالمدن والمراكز بالشكل الجمالي والحضارى اللائق بها.



 

تفقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة نموذج كشك فرز وجمع القمامة، الذي يعد أحد 5 أكشاك تم تنفيذها بدمنهور، بالتنسيق مع المجتمع المدنى، بهدف القضاء على ظاهرة نباشي القمامة، وللحفاظ على المظهر الجمالى للمدن.

 

كما تفقد اللواء المحافظ مراحل العمل، الخاصة باستلام القمامة من المواطن مباشرة، ويقوم العمال المتواجدون للعمل على مدار 24 ساعة بالكشك من خلال ورديات بفرزها.  

أو يتم استلام مفروزات القمامة وشرائها من المواطن مباشرة بأسعار السوق، سواء للحديد والنحاس والألومنيوم والصفيح والورق والكرتون والزجاج والقماش والبلاستيك وحجر البطاريات.

 

وأشاد اللواء المحافظ بالنموذج، الذي يهدف إلى زيادة الوعى لدى المواطنين، وكذا استثمار تلك المخلفات بتحقيق عائد لهم بفصل القمامة من المنبع وبيعها بتلك الأكشاك. 

ووجه بتعميم التجربة بمدينة دمنهور بالكامل، تمهيدا لتنفيذها بباقى مراكز المحافظة. 

 

وأشار المحافظ، إلى أن منظومة النظافة بالمحافظة شهدت خلال العامين الماضيين تطورا كبيرا بإضافة أكثر من 185 معدة جديدة، بالإضافة إلى صناديق القمامة وإنشاء  2 محطة وسيطة متطورة بدمنهور وكفر الدوار، ومدفن صحي بمركز بدر بتكلفة تجاوزت 300 مليون جنيه، الأمر الذي أسهم بشكل كبير فى تطوير المنظومة وتدعيم القرى المحرومة بالوحدات المحلية.

 

رافق اللواء المحافظ، عادل عبد الكريم رئيس مدينة دمنهور والمهندس فايز الجندى مدير مديرية الطرق، والدكتورة منى شهاب مدير إدارة البيئة بالمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز