الخميس 17 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برشلونة يقدم 105 ملايين يورو كعرض أولي لـ"هالاند"

ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية اليوم الأربعاء أن نادي برشلونة الإسباني برئاسة جوان لابورتا، قدم العرض الافتتاحي لضم نجم فريق بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند.



وأوضحت الصحيفة -في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أن برشلونة فتح المزايدة على ضم المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، بعرض 90.1 مليون جنيه إسترليني بما يعادل (105 ملايين يورو) خاصة أن الدولي جذب اهتمام الأندية الكبرى في جميع أنحاء أوروبا بعد تسجيله 37 هدفاً في 38 مباراة في أول موسم كامل له في دورتموند.

ونقلت عن إيان ماكغري، الخبير في سوق الانتقالات، القول إن "برشلونة قدم عرضًا أوليًا بـ 105 ملايين يورو، أظن أنه ليس عرضًا يقبله بوروسيا دورتموند، نظرًا لأن تقييم اللاعب ربما يزيد عن 150 مليون يورو."

وتابعت الصحيفة أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي حريصة أيضًا على التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا بالإضافة إلى ريال مدريد الإسباني الذي أبدى اهتمامه.

ومع ذلك، لدى هالاند شرط جزائي بقيمة 64.37 مليون جنيه إسترليني (75 مليون يورو) في عقده مع دورتموند، ويقال إن دورتموند طلب ما يصل إلى 128.73 مليون جنيه إسترليني (150 مليون يورو) إذا كان سيغادر في فترة الصيف المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا للتقارير، فإن عرض برشلونة هو بالفعل أكثر بكثير مما يستعد ريال مدريد لدفعه مقابل هالاند، وهو 64.37 مليون جنيه إسترليني من قيمة بند الإفراج للمهاجم.

وكرر دورتموند موقفه من عدم بيع هالاند هذا الصيف لكن وكيل اللاعب مينو رايولا يعتقد أن ذلك قد يتغير.