عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان
البنك الاهلي
ذكاء الجمهور.. ومعاقبة المخرج..!

ذكاء الجمهور.. ومعاقبة المخرج..!

قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي.. بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي في أي أعمال فنية.. بسبب ماحدث فى مسلسل "نسل الأغراب" والمجاملات الفجة المفضوحة لزوجته الممثلة مي عمر.. هذا القرار نال استحسان قطاع عريض من الجمهور الذي عبر عن غضبه من هذا المسلسل الذي لم يعبر عن واقع أهل الصعيد بل أساء إليهم. وكأنهم يعيشون فى غابة وغياب أمني باستثناء ضابط المباحث الذي هو أيضا على صلة قرابة بطرفي الصراع الدموي.. فالمسلسل بكل صراحة جاءت حبكته الدرامية بعيدا عن الواقع.. وترسخ للصراع الدموي.. وكأن الصعيد غابة بلا رحمة.. ولا إنسانية.. وإنما فقط قتل وزراعة وتجارة مخدرات وسلاح كما أن مجاملة المخرج لشقيقته ريم سامي.. بصورة مفضوحة.. قد أساء إليها لأنها ممثلة موهوبة.. ولكن المجاملة الفجة تستفز الناس وتثير الانتقادات.



وما يثير الاستغراب.. أن الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة قد قبلا هذا العمل بتلك الصورة البعيدة عن الواقع.. وبهذه المجاملات المفضوحة التي أساءت للعمل.

 

فهل الأموال هى الهدف.. وليس العمل الدرامى الذي يعبر عن الواقع ويحمل رسالة هادفة تضيف للفنان وتزيد من رصيده الفنى المتميز..؟!

 

لماذا يصر بعض المخرجين ..على اظهار اهل الصعيد بهذا العنف والحقد ..بعيد ا عن الواقع ..؟!

 

 

ولماذا تصر بعض القنوات والفضائيات على إنتاج أو عرض مسلسلات وأعمال تسيء للواقع وحياة المصريين.. بينما تتجاهل ما يجري من واقع حقيقي.. وأعمال عظيمة.. ونماذج رائعة تعبر  عن الواقع الجديد لاهل مصر وتطور حياة اهل الصعيد..؟

 

 لماذا يلجأ بعض المنتجين والمخرجين لاحياء تقاليد بالية ..وعادات وسلوكيات قد اختفت ..ويتجاهلون أو يتناسون  التطور ..والدراما الاجتماعية العظيمة التي تعبر عن واقع الحياة بحلوها ومرها ..؟

 

اعتقد انه ..الافلاس ..واللجوء الى السهل. المكرر..والغش من الأخر ..أو اللعب فى المضمون بدعاوى كاذبة..

 

ينبغى ان يعلم المنتجون والمخرجون ..ان الجمهور ..اذكى ..وينتقى الأفضل ..ومسلسل الاختيار حاليا او هجمة مرتدة ..

 

وليالى الحلمية .. زمان خير دليل ..على حسن اختيار الجمهور .. وإشادته بعبقرية من قدموا هذه الروائع .. الوطنية والاجتماعية.

إن الجمهور ينتقى .. وحسابه للمخطئين .. والغشاشين .. عسير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز