عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في رسالة دكتوراه بتجارة عين شمس

مناقشة العلاقة بين الكفاءة والمنافسة المصرفية في البنوك المصرية بجامعة عين شمس

تشهد كلية التجارة في جامعة عين شمس، يوم الثلاثاء المقبل، مناقشة رسالة دكتوراه في إدارة الأعمال للباحث حسام عطية عبد المقصود، نائب أول مدير عام بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ببنك مصر.



 

وتحمل الدراسة عنوان "العلاقة بين الكفاءة والمنافسة المصرفية.. دراسة تطبيقية على البنوك العاملة في مصر"، وتتناول دراسة العلاقة بين الكفاءة المصرفية والمنافسة المصرفية من خلال بحث العلاقة السببية بينهما، وذلك بالتطبيق على محورين، الأول على البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية، متمثلة في بيانات البنك المركزي المصري، والثاني على المصارف المركزية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتشمل 15 دولة، وذلك خلال فترة تمتد لإحدى عشرة سنة من عام 2008 وحتى عام 2018.

 

تتكون لجنة الحكم والمناقشة من: الدكتور نادر ألبير فانوس، أستاذ الإدارة المالية ورئيس قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة عين شمس، مشرفًا، الدكتور سعد عبد الحميد مطاوع، أستاذ الإدارة المالية بكلية التجارة جامعة المنصورة رئيسًا، والدكتور تامر عبد المنعم راضي، أستاذ الاقتصاد ورئيس قسم الاقتصاد بكلية التجارة جامعة عين شمس عضوًا.

الباحث حسام عطية عبد المقصود
الباحث حسام عطية عبد المقصود

 

يذكر أن الباحث قد حصل على درجة الماجستير في مجال البنوك عن أثر المخاطر المصرفية على القيمة السوقية لأسهم البنوك التجارية من جامعة عين شمس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز