عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| مسؤول ياباني: إقامة أولمبياد طوكيو :مهمة إنتحارية"

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

قال الرئيس التنفيذي لأكبر شركة للتجارة الإلكترونية في اليابان يوم الجمعة إن استضافة الدولة للألعاب الأولمبية هذا الصيف ستكون "مهمة انتحارية".



فيروس كورونا يهدد أولمبياد طوكيو

تعليقات هيروشي ميكيتاني الرئيس التنفيذي لشركة "Rakuten- RKUNF "، جاءت في مقابلة حصرية مع CNN Business وهو من بين الأقوى حتى الآن من قادة الشركات القلقين بشأن عقد الحدث حيث لا تزال البلاد تحت سيطرة وباء فيروس كورونا.

وفي المقابلة، قال ميكيتاني إنه كان يحاول إقناع الحكومة بإلغاء ألعاب طوكيو، والتي من المقرر أن تبدأ في 23 يوليو. 

كما أعطى الحكومة اليابانية درجة "اثنين من أصل 10" لتعاملها مع جائحة.

و عرب مسؤولون تنفيذيون يابانيون بارزون آخرون عن قلقهم بشأن دورة الألعاب الأولمبية هذا العام، لكن لم يكن أي منهم حرجًا مثل ميكيتاني.

وقال ميكيتاني لشبكة "CNN ": "من الخطر استضافة الحدث الدولي الكبير من جميع أنحاء العالم، لذا، فإن الخطر كبير للغاية".  وأضاف: "الاتجاه الصعودي ليس بهذه الروعة، ونرى أن العديد من الدول لا تزال تكافح كثيرًا، بما في ذلك الهند والبرازيل. ولم يحن الوقت للاحتفال بعد".

وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أنه يمكن إلغاء الألعاب الأولمبية ط، قال "كل شيء ممكن الآن"، وأنه يعتقد أنه سيكون من "الصعب" جعل الألعاب آمنة.

مع ارتفاع حالات "Covid-19"، وقع مئات الآلاف من الأشخاص على عريضة عبر الإنترنت تطالب بإلغاء الأولمبياد، كما أعرب كبار المسؤولين التنفيذيين في اليابان عن مخاوفهم هذا الأسبوع.

في حديثه إلى "CNBC" يوم الخميس، قال ماسايوشي سون الرئيس التنفيذي لشركة SoftBank ( SFTBf) إنه "خائف" بالنسبة لليابان والدول الأخرى في حالة إقامة دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو كما هو مخطط لها هذا الصيف.

وقال "أنا خائف جدا من إقامة الألعاب الأولمبية، ليس فقط لليابان ولكن للعديد من البلدان. ​​إنهم يواجهون موقفًا صعبًا. و لا أعرف كيف يمكنهم دعم إرسال الرياضيين".

وقالت تويوتا  "TM"، إحدى الرعاة الرئيسيين لألعاب هذا العام، في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها "قلقة" من مقدار الإحباط العام الموجه للرياضيين قبل الحدث.

قال جون ناجاتا مسؤول التشغيل في تويوتا خلال مكالمة هاتفية يوم الأربعاء: "لقد شعرنا بقلق عميق من التقارير التي تفيد بأن الرياضيين أصبحوا هدفًا لإحباط بعض الناس بشأن الوضع الطبي الحالي".

تويوتا هي واحدة من 15 شركة عالمية تشكل برنامج Olympic Partners - وهو أعلى مستوى من الرعاية الأولمبية، والذي يضمن لهم "حقوق التسويق الحصرية للفئة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية والشبابية". أصبحت تويوتا جزءًا من البرنامج في عام 2015. ز وأضاف ناجاتا: "لقد عملنا على تحديد ما يمكننا القيام به كراعٍ للمساعدة في هذا الوضع لأننا مهتمون حقًا بالوضع كراعٍ رئيسي".

ومددت اليابان مؤخرًا حالة الطوارئ الثالثة للتعامل مع الوباء، مما أثار مخاوف بشأن سلامة المتطوعين والرياضيين والمسؤولين والجمهور الياباني.

في غضون ذلك ، أعلن فريق سباقات المضمار والميدان الأمريكي يوم الأربعاء أنه ألغى معسكره التدريبي قبل الأولمبي في اليابان ، بسبب عدم اليقين بشأن المنافسة.

وأكد المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية ، مارك آدامز ، يوم الأربعاء ، للصحفيين أن خطط استضافة الألعاب كاملة ، على الرغم من القلق العام المتزايد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز