عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل|المقاومة الفلسطينية تضرب إسرائيل برأس حربي يزن ٤٠٠ كيلو جرام

رأس حربي
رأس حربي

للمرة الأولى، استخدم الفلسطينيون رأساً متفجراً زنة 400 كيلوجرام ضد القوات الإسرائيلية. وبحسب المعلومات المتوفرة من قيادة  الجبهة الجنوبية للجيش الصهيوني، فقد تم تنفيذ الهجوم في منطقة تمركز القوات الإسرائيلية شرقي خان يونس يوم 15 مايو 2021 .



تطور نوعي في سلاح المقاومة

وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، والذي أورد الخبر إن الرأس الحربي اخترق الدفاعات الجوية الإسرائيلية بنجاح والقوات الإسرائيلية أيضا بنجاح.

وفقًا للمعلومات، نحن نتحدث عن رأس حربي ضخم، يتم إطلاقه على هدف باستخدام منصات إطلاق ضخمة، ويبدو أننا نتحدث عن رأس حربي من أحد أنظمة الصواريخ التكتيكية السوفيتية، وفقًا لعدد من افتراضات "- R-17 Elbrus"،

وربما يكون إستهداف القوات الإسرائيلية بهذا الرأس الحربي الثقيل أحد مفاجأت المقاومة الفلسطينية.

في 16 مايو، كشفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، عن ذخيرة صاروخية مرتجلة ثقيلة جديدة يطلق عليها اسم "القصيم".

أفادت كتائب سرايا القدس، وثاني أكبر فصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة ، أن القصيم "إيرام" استُخدمت لضرب تمركز للقوات الإسرائيلية شرق خان يونس يوم 15 مايو ، خامس أيام الحرب الفلسطينية الإسرائيلية.

وقالت سرايا القدس إن الهجوم أسفر عن سقوط ضحايا. لم يتم تأكيد هذه المعلومات حتى الآن، " من جيش الإحتلال الإسرائيلي.

أمريكا تنقل أسلحة سرا لإسرائيل

 

وفي سيا أخر، تدخلت واشنطن سرا في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من خلال تزويد إسرائيل بدفاعات جوية إضافية.

على الرغم من حقيقة أن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن أعلن أن الولايات المتحدة لن تتدخل في النزاع المسلح بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، فقد أصبح معروفًا أن الجيش الأمريكي نقل سراً أنظمة دفاعه الجوي باتريوت إلى إسرائيل ، لأن الأسلحة الإسرائيلية ببساطة لم تكن كافية لصد الهجمات.

كانت طائرة أمريكية C-17 قد هبطت في مطار تل أبيب بالعاصامة الإسرائيلي.   ذكرت وكالا  الأنباء الأجنبية أن واشنطن أقامت فيما يبدو جسرا جويا لتسليم أسلحة سرية إلى إسرائيل. على ما يبدو ، كانت الطائرة تحمل سرا كمية كبيرة من البضائع - تعزيزات للجيش اليهودي. وغادرت الطائرة C-17 من قاعدة رامشتاين الجوية في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية في وقت متأخر من مساء الخميس ووصلت إلى مطار بن غوريون صباح الجمعة. وبعد التفريغ أقلعت طائرة نقل عسكرية أمريكية عملاقة وعادت إلى قاعدة رامشتاين. المسؤولون الأمريكيون لا يعلقون حاليا على هذه المعلومات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز