عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكشف على 1390 مريضا ضمن مبادرة " حياة كريمة " بكفر الشيخ

أعمال القافلة
أعمال القافلة

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ تحت إشراف الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، قافلة طبية علاجية بـ " قريه سنتماي " بمركز سيدى غازى التابع للمحافظة، ضمن مبادرة " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.



 

وقالت الدكتورة سوسن سلام وكيلة وزارة الصحة، أن عدد المترددين على عيادات القافلة  بلغ 1390 مريض، وتلقوا جميعًا كافة أنواع الخدمات الطبية اللازمة والفحوصات المطلوبة من الكشف بالعيادات المتواجدة في القافلة،  مؤكدة أنه تم صرف الأدويه للمرضى بالمجان، موضحة أن الصيدلية المتواجد بالقافلة تضم قائمة متنوعة من الأدويه اللازمة لجميع التخصصات الموجودة.

وأوضحت وكيلة الوزارة، أن القافلة ضمت 9 تخصصات، بواقع 10 عيادات شامله الباطنة، والأطفال، والرمد، والجراحة، والنسا، والعظام، والجلديه، وتنظيم الأسرة، والأسنان، بالإضافة الى معمل للتحاليل المطلوبة، بالإضافة إلي جهاز الأشعة المتنقل لعمل الأشعة اللازمه لتشخيص المرضى.

وتابعت وكيلة الوزارة، أنه تم عمل تقارير طبيه لعدد 35 مريض وندوات تثقيفية لعدد 844 مريض من المرضى المترددين على القافله لزيادة الوعى الصحي بين المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز