عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة
البنك الاهلي

حزب المؤتمر: مصر لعبت دوراً محوريا في حقن دماء الأطفال والأبرياء في غزة

الربان عمر المختار صميدة
الربان عمر المختار صميدة

قال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر إن نجاح جهود الوساطة المصرية في إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف إطلاق النار من الجانبين فجر اليوم إنما يؤكد أن الدولة المصرية حاضرة ورائدة ومؤثرة في محيطها الإقليمي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.



 

وأضاف رئيس الحزب أن محورية الدور المصري وصدق مساعيه أدى إلى حقن دماء الأبرياء والمدنيين، وستستكمل مصر دورها الإنساني والتاريخي تجاه القضية الفلسطينية بتنفيذ مبادرة الرئيس بتخصيص ٥٠٠ مليون دولار ودخول الشركات المصرية لإعادة إعمار غزة.

 

وأشار الربان عمر المختار إلى أن اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن وسكرتير عام الأمم المتحدة بالرئيس عبد الفتاح السيسي للتشاور وتبادل وجهات النظر حول الأوضاع في الشرق الأوسط إنما يعبر عن تقدير واحترام دولي للدور المصري المحوري.

 

يذكر أنه و برعاية مصرية تم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار متبادل ومتزامن في قطاع غزة اعتبارا من سعت ٠٢٠٠ يوم ٢١/٥ بتوقيت فلسطين وستقوم القاهره بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب و المناطق الفلسطينية لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز