عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تراجع جماعي لمؤشراتها

جني الأرباح يدفع البورصة لخسائر 4.5 مليار جنيه

دفعت عمليات جني الأرباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين وسط عمليات بيع من قبل الأفراد المصريين على الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات، قابلها عمليات شراء واقتناص للفرص من قبل المستثمرين الأجانب خاصة في قطاع الشركات الكبرى والقيادية.



وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مستوى 670 مليار جنيه بخساره قدرها 4.5 مليار جنيه مقارنة بإغلاقه بالأمس، فيما بلغت كمية التداولات الكلية أكثر من 5 مليارات جنيه، تضمنت 3.4 مليار جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 0.47% مسجلا 10760.95 نقطة، فيما كان الهبوط أكثر حدة على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) الذي خسر 1.89% من قيمته ليغلق عند مستوى 2215.78 نقطة.

وامتدت عمليات جني الأرباح القوية إلى مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا الذي خسر 1.68% من قيمته ليغلق اليوم عند مستوى 3160.43 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة: "إن التعاملات شهدت عمليات جني أرباح ملحوظة على الاسهم خاصة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات ما انعكس على أداء مؤشراتها"، متوقعين أن تشهد السوق في الايام المتبقية من هذا الإسبوع عمليات إعادة هيكلة للمحافظ المالية وتديل للمراكز بين الأسهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز