عاجل
الإثنين 3 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

%99.5 من طلاب الثانوية يتمكنون من أداء الامتحان التجريبى بالبحيرة "صور"

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بمتابعة سير الامتحانات التجريبية الثانية لشهر مايو الجارى لطلاب الصف الثالث الثانوى والتي انطلقت  يوم الأحد ٢٣/ ٥ / ٢٠٢١ وتستمر حتى الخميس المقبل.



 

وصرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه تم متابعة سير الامتحانات أولاً بأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية والتي تم ربطها بغرف العمليات الفرعية داخل كل إدارة تعليمية  وتم توفير كافة وسائل الأمن والهدوء والسلامة واتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية اللازمة لحسن سير الامتحانات والحفاظ على صحة وسلامة ابنائنا الطلاب.

 

وأشار إلى ان الامتحان التجريبي الثانى والمقرر فى الفترة من ٢٣ - ٢٥ - ٢٧ / ٥ / ٢٠٢١ يستهدف عدد  ٢٧ الف و ٦٣٦   طالب وطالبة بنطاق المحافظة وان هذا الامتحان التجريبى وكما أوضحت  وزارة التربية والتعليم خاص بالطلاب اللذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان فى المدارس الحكوميةالمجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر ، اما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت الموجودة فى التابلت من خلال  لجان المدارس.

 

وأضاف ، ان الهدف من هذا الامتحان هو ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب واختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية كما يعد هذا الامتحان تجريبيا بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل طالب من التجربة .

 

وأكد وكيل الوزارة على أنه بمتابعة سير الامتحانات التجريبية اليوم فى يومها الثانى  فقد بلغت نسبة الطلبة الذين تمكنوا من أداء الامتحانات اليوم فى مواد التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضة البحتة   منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر ونصف قبل  الظهر99.5%.

 

كما أكد وكيل الوزارة على أنه بالنسبة للطلبة اللذين لم يتمكنوا من دخول الامتحان اليوم فإن ذلك راجع كما ورد من غرف العمليات الفرعية بكل إدارة تعليمية إلى مشكلات خاصة بأجهزة التابلت الخاص بهم وقد تم التنبيه عليهم بسرعة التوجه إلى فرع التوكيل لضبط تلك الأجهزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز