عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 26 مايو

تطورات التجديد لساسي وميسي يستمر في برشلونة وإيهاب جلال ينتظر الفوز على الزمالك

فرجاني ساسي
فرجاني ساسي

شهد أمس الأربعاء 26 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

موسيماني يحضر المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر

يتحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة نهضة بركان المغربي على كأس السوبر الإفريقي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس قبل انطلاق المران الختامي للفريق.

ويتحدث موسيماني وأحد لاعبي الأهلي عن مواجهة بطل المغرب، وبعد نهاية المؤتمر، يخوض الفريق مرانه الختامي على ملعب جاسم بن حمد الذي يستضيف مواجهة السوبر الإفريقي.

وأدى الأهلي مرانه الثالث أمس الأربعاء على ملعب جامعة قطر، الذي يستضيف تدريبات الفريق منذ وصول البعثة إلى الدوحة، بينما يختتم الأهلي استعداداته مساء الغد، بخوض المران الرئيسي على ملعب المباراة وفقا للبرنامج الخاص بمباراة السوبر الإفريقي.

 

الخطيب يهدي رئيس نهضة بركان درع وعلم الأهلي

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، رئيس بعثة فريق الكرة المتواجدة في قطر، على إهداء عبد المجيد مضران، نائب رئيس نادي نهضة بركان، رئيس بعثة الفريق المغربي في قطر، درع وعلم الأهلي خلال المقابلة التي جرت بينهما مساء اليوم بفندق إقامتهما بقطر.

 

أخبار الزمالك

مجلس الزمالك المعين يرفض تصريحات وكيل فرجاني

أكد مجلس إدارة نادي الزمالك المعين برئاسة حسين لبيب، رفضه التام للتصريحات التي أدلى بها مهند عون وكيل أعمال فرجاني ساسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وقال وكيل فرجاني ساسي في وقت سابق، إن إدارة الزمالك لا تصارح الجماهير بالحقائق في الملف الخاص بتجديد اللاعب، وأن اللاعب لم يطلب الحصول على 2 مليون و200 ألف أو 2 مليون و600 ألف كما يقال، وسيوافق على التجديد للنادي في حالة عرض عليه مليون و800 ألف، بجانب أن مجلس الإدارة لم يجلس مع اللاعب من الأساس لتجديد عقده مع النادي.

وأضح المجلس أنه يضع ملف تجديد فرجاني ساسي على رأس أولوياته، ويسعى خلال الأيام القليلة القادمة لحسم ملف اللاعب بشكل نهائي وعقد جلسة معه بحضور وكيل أعماله.

 

استدعاء ساسي والمثلوثي والجزيري لمنتخب تونس

تلقى نادي الزمالك إخطارًا رسميًا من الاتحاد التونسي لكرة القدم باستدعاء فرجاني ساسي، سيف الدين الجزيري، وحمزة المثلوثي لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى معسكر المنتخب التونسي المقرر إقامته على هامش التوقف الدولي في الفترة من ٢٩ مايو الحالي وحتى ١٦ يونيو المقبل.

كما أرسل الاتحاد المغربي لكرة القدم خطابا رسميًا إلى الزمالك يطلب فيه انضمام أشرف بن شرقي إلى صفوف معسكر منتخب المغرب خلال فترة التوقف الدولية المقبلة أيضا.

 

آخر تطورات تجديد فرجاني ساسي

كشف حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة التي تُدير نادي الزمالك، آخر تطورات ملف تجديد عقد التونسي فرجاني ساسي، مع القلعة البيضاء، مؤكدًا أن من يرغب في الاستمرار بالزمالك سيستمر.

 

وقال لبيب في تصريحات لبرنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر فضائية المحور: "أطمئن جماهير نادي الزمالك بشأن ملف تجديد عقود اللاعبين، مضيفًا: فتحنا خطوط اتصال مع جميع اللاعبين الذي تحتاج عقودهم للتجديد".

وأضاف لبيب: "أي لاعب يرغب في الاستمرار داخل نادي الزمالك سنتمسك به بشرط تمسكه بنا، وفتحنا اتصالات مع جميع اللاعبين ويشرفنا استمرار من يرغب في ذلك داخل جدران نادي الزمالك".

 

قائمة الزمالك للإسماعيلي

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، عن قائمة الفريق استعدادًا للقاء الإسماعيلي في كأس مصر.

وجاءت قائمة الفريق كالتالي:

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم "جنش"– محمد عواد– محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام- حمزة المثلوثي- محمود حمدي "الونش"- محمد عبد السلام- حسام عبد المجيد- محمد عبد الشافي- أحمد فتوح.

خط الوسط: فرجاني ساسي- محمود عبد العزيز- محمد أشرف "روقا"- حمدي علاء- يوسف إبراهيم "أوباما"- إسلام جابر- أحمد سيد "زيزو"- سيف فاروق جعفر- حسام أشرف- محمود عبد الرازق "شيكابالا"- أشرف بن شرقي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري- مروان حمدي- أسامة فيصل.

 

أخبار أندية أخرى

إيهاب جلال سعيد بالمستوى والأداء وأنتظر الفوز على الزمالك

أعرب الكابتن إيهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي، عن سعادته البالغة بتقدم المستوى والأداء الفني للاعبي النادي الإسماعيلي، وتوالي الفوز لخمس مرات متتالية، ضمن مباريات الدور الـ16.

وقال المدير الفني: أنتظر من لاعبي النادي الإسماعيلي “الفوز على فريق الزمالك” الذي يعتبر بمثابة خطوة لتتويج بالكأس، وأريد تكرار ما فعلته منذ 24 عاما حينما فاز الفريق على الأهلي في المباراة النهائية بهدف نظيف، وأتمنى تكرار أن يتكرر هذا الأمر من خلال تحقيق اللقب كمدير فني خلال هذا الموسم.

 

سيراميكا ينفي تحديد موعد اختبارات الناشئين

أكد معتز البطاوي، المدير الرياضي لنادي سيراميكا كليوباترا، عدم صحة كل ما يتردد من شائعات بشأن تحديد النادي موعدًا لاختبارات الناشئين، خلال الموسم الجديد حتى الآن.

وقال المدير الرياضي بنادي سيراميكا كليوباترا، إن إدارة النادي ملتزمة تمامًا، بكل ما يصدر عن الدولة من قرارات تتعلق بالتدابير الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا، وحظر أي تجمعات في الوقت الحالي، تتعلق بإجراء جمعيات عمومية، أو اختبارات، أو حضور مباريات، لمنع انتشار الفيروس.

 

عيد يعتذر لجماهير المحلة بعد الخسارة

قدم خالد عيد المدير الفني لفريق غزل المحلة اعتذاره للجماهير بعد الخسارة الأخيرة من أسوان بهدف دون رد، في الجولة 24 من الدوري الممتاز.

وقال عيد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "أنا أعتذر لكم جميعا، إخوتي المحترمين والجمهور الغالي، وأريد أن أوضح اني عندما توليت قيادة الفريق بعد فترة طويلة بعيدة عن النادي وجدت الفريق في انهيار تام، ويتواجد في القسم الثاني".

وأضاف، "أخذت عهد على نفسي انه يجب أن يعود نادينا لوضعه الطبيعي وسط الكبار مرة أخرى، وبفضل الله وبفضل مساندتكم عدنا إلى الدوري الممتاز".

وأردف قائلا، "تحدثت مع الإدارة قبل بداية الموسم الحالي أن الفريق سيكمل مشواره ولن يهبط وسيتواجد في مركز جيد، ولم أعدهم بأكثر من ذلك، وأعلم أن الجماهير سقف الطموحات لديهم مرتفع، ولكن يجب أن نكون واقعيين اللاعبين يوجد بهم من يلعب دوري ممتاز لأول مرة ليس لديهم الخبرة الكافية ومع ضغط المباريات الأمور تكون اصعب".

 

خالد جلال غاضب من التحكيم أمام سموحة

تحدث خالد جلال المدير الفني لفريق البنك الأهلي، في تصريحات غاضبة عن ظلم التحكيم لفريقه في مباراة سموحة بالجولة 24 من الدوري الممتاز.

قال جلال في تصريحات تليفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”، “فريق البنك الأهلي كبير ومنظومة محترمة، ما يحدث هو أكبر ظلم، إذا قروا إيقافي لا يهم، في العام الماضي في مباراة إف سي مصر وحرس الحدود قام حكم المباراة بنفس السيناريو باحتساب ركلة جزاء وطرد لاعب”.

وأضاف، “لم أتحدث من قبل ولكن عندما يكون هناك 9 مباريات يحسب منها على 8 ركلات جزاء و4 طرد مباشر، الموضوع صعب كيف نستكمل الدوري بهذا الأسلوب، كل مباراة أسأل عن حكم الفار لا يهمني اسم حكم الساحة أهم شيء حكم الفار، وكل مباراة أخسر بسبب الفار، من الصعب أن استكمل بهذا الأسلوب”.

وأردف قائلا، “فنيًا نحن أفضل من سموحة هو فريق كبير، ولكن نحن كنا متسيدين اللقاء، ولنا هجمات خطيرة طوال المباراة، وكنا الأقرب للفوز، فقدنا نقطتين نحن الأحق بهم”.

 

أخبار عالمية

تشيلسي يقدم عرضًا لضم بيانيتش

ذكر موقع "هارد تاكل" البريطاني أمس الأربعاء أن نادي تشيلسي لكرة القدم قدم عرضًا لمحاولة تأمين ضم لاعب وسط برشلونة ميراليم بيانيتش، الذي عانى في موسمه الأول في الدوري الإسباني.

وأضاف الموقع أنه وفقا لتقارير واردة، قدم عمالقة غرب لندن بالفعل اقتراحا إلى اللاعب لضمه خلال الانتقال الصيفي، على الرغم من أنهم من المقرر أن يواجهوا منافسة شرسة من العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان.

 

وولفرهامبتون يعرض نيفيز بـ35 مليونًا

أفاد موقع "ذا اثلتيك" البريطاني أمس الأربعاء أن نادي (وولفرهامبتون واندررز) الإنجليزي لكرة القدم سيسمح للاعبه البرتغالي روبن نيفيز بالمغادرة مقابل 35 مليون جنيه استرليني فقط هذا الصيف.

ووفقًا للموقع الرياضي، فإن نادي وولفرهامبتون أعلن رغبته في بيع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما، لتمويل إعادة تشكيل الفريق مع مغادرة المدير نونو سانتو واستبداله بمدرب بنفيكا السابق برونو لاج.

 

كاف يحدد موعد مباراتي الترجي والأهلي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أمس الأربعاء، موعد مباراتي الأهلي والترجي في إطار نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة (2021).

وذكر كاف- على الموقع الرسمي- أن مباراة الذهاب ستقام على ملعب "رادس" في 18 من الشهر المقبل في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة، وستقام مباراة الإياب في 25 من الشهر ذاته في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة أيضًا.

وأوضح أنه ستقام مباراتا الوداد البيضاوي وكايزر تشيفز الأولى في المغرب وتحديدًا على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" في 18 من يونيو في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة.

وفي مباراة الإياب، يستضيف بطل جنوب إفريقيا نظيره الوداد في 25 من نفس الشهر في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة.

 

لابورتا يتوصل لاتفاق مع ميسي

كشفت تقارير صحفية أمس الأربعاء، عن توصل خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة إلى اتفاق مع ليونيل ميسي، قائد الفريق بشأن تجديد عقده والاستمرار داخل الكامب نو.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "elconfidencial" الإسبانية، فإن لابورتا اتفق مع ميسي على التجديد لمدة موسمين، لينتهي عقده بنهاية يونيو 2023.

 

قائمة هولندا لأمم أوروبا

أعلن المدرب فرانك دي بور، أمس الأربعاء، تشكيل منتخب هولندا لخوض نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا، المقررة الشهر المقبل والمؤجلة من العام الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وضم التشكيل 26 لاعبًا هم: حراس المرمى: يسبر سيليسن (فالنسيا)، تيم كرول (نوريتش سيتي)، مارتن ستيكلنبيرج (أياكس أمستردام).المدافعون: نيثن آكي (مانشستر سيتي)، دالي بليند (أياكس أمستردام)، ماتيس دي ليخت (يوفنتوس)، ستيفان دي فري (إنتر ميلان)، دينزل دمفريس (أيندهوفن)، يوريم تيمبر (أياكس أمستردام)، باتريك فإن أنهولت (كريستال بالاس)، يويل فيلتمان (برايتون آند هوف ألبيون)، أوفن فيندال (ألكمار).لاعبو الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة)، مارتن دي رون (أتالانتا)، رايان جرافنبيرش ودافي كلاسن (أياكس أمستردام)، تون كوبمينرس (ألكمار)، دوني فإن دي بيك (مانشستر يونايتد)، جورجينيو فينالدم (ليفربول).المهاجمون: ستيفن برجهاوس (فينوورد)، لوك دي يونج (إشبيلية)، ممفيس ديباي (أولمبيك ليون)، كودي جاكبو ودونيل مالن (أيندهوفن)، كوينسي بروميس (سبارتاك موسكو)، فاوت فيجهورست (فولفسبورج).

 

أخبار بيراميدز

إصابة الشناوي بشد في الأمامية

الأشعة تثبت إصابة الشناوي بشد في الأمامية كشف الدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي لفريق الكرة بنادي بيراميدز عن تفاصيل الإصابة التي تعرض لها الحارس أحمد الشناوي في مباراة أنيمبا النيجيري الذي انتهى بالتعادل 1-1 وبلوغ بيراميدز الدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية على التوالي.

وخرج الشناوي مصابا في مباراة أنيمبا التي جرت بملعب مدينة آبا النيجيرية، بعد 35 دقيقة من بداية اللقاء وبعد تألقه اللافت للأنظار والتصدي لهدفين محققين للفريق صاحب الأرض.

أوضح المنيري أن الحارس أجرى أشعة خلال الساعات الماضية أثبتت إصابته بشد في العضلة الأمامية من الدرجة الثانية حيث يحتاج لقرابة 10 أيام من العلاج والتأهيل قبل العودة للمشاركة بصورة طبيعية مع الفريق في المرحلة المقبلة.

أضاف الطبيب بأنه تم وضع برنامج علاجي وتأهيلي لأحمد الشناوي سيخضع له في الفترة المقبلة على أمل تسريع وقت عودته للمباريات ولكنه لن يكون قادرا على المشاركة في مباراة الإسماعيلي المقبلة بالدوري والتي تقام الأحد على استاد الدفاع الجوي بالدوري الممتاز.

 

موقف مصابي بيراميدز

كشف الدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز عن موقف مجموعة اللاعبين المصابين في صفوف فريق الكرة بسبب ضغط المباريات وتواليها محليا وقاريا في الفترة الماضية، ما خلف عدد من المصابين في الفترة الأخيرة.

شدد المنيري على أن محمد فاروق صانع ألعاب الفريق يعاني من شد في العضلة الخلفية غاب بسببها عن المباراة الأخيرة أمام أنيمبا النيجيري في الكونفدرالية، مشيرا إلى أنه مستمر حاليا في برنامجه العلاجي والتأهيلي مع الجهاز الطبي لمدة أسبوع إضافي، ولكنه بكل حال لن يكون متواجدا في مباراة الإسماعيلي المقبلة بالدوري الممتاز، على أمل عودته في المرحلة المقبلة.

طبيب بيراميدز أكد أن المهاجم الغاني جون أنطوي يعاني هو الآخر من شد في العضلة الأمامية تعرض له خلال لقاء أنيمبا بالقاهرة، وغاب بسببه عن مباراة الإياب في نيجيريا، موضحا أن اللاعب مستمر في برنامج علاجي وتأهيلي ممتد لعشرة أيام قادمة على أمل تجهيزه سريعا في ظل توالي المباريات المحلية والقارية للفريق.

المنيري أوضح أن المدافع الدولي الشاب أسامة جلال مستمر حاليا في برنامجه العلاجي والتأهيلي بعد جراحة الفتاء التي أجراها مؤخرا ومن المنتظر أن يستمر في برنامجه العلاجي لمدة أسبوعين قادمين على أمل أن يعود في أسرع وقت ممكن حيث يؤدي البرنامج العلاجي بصورة مكثفة.

الطبيب كشف عن إصابة عمر جابر لاعب وسط الفريق بإصابة تم تشخصيها على أنها "حزام ناري" ويخضع حاليا لبرنامج علاجي مع أحد الأطباء في انتظار قرار عودته للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة.

وعن موقف أحمد حمودي صانع ألعاب الفريق أكد المنيري أن اللاعب يؤدي حاليا المرحلة الأخيرة من برنامجه العلاجي والتأهيلي بعد جراحة وتر أكيلس التي أجراها قبل عدة أشهر، ويسير في برنامجه التأهيلي بصورة طيبة على أمل اللحاق بما تبقى من مباريات في الموسم الحالي.

الطبيب كشف عن أن الثنائي أحمد الشيخ صانع الألعاب، والمهاجم الفلسطيني محمود وادي، عاد مؤخرا للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد الشفاء تماما من الإصابة التي أبعدتهما عن الفريق لفترة طويلة، ويتم تجهيزهما فنيا وبدنيا، وقرار مشاركتهما في المباريات بيد الجهاز الفني.

 

أخبار ألعاب أخرى

آنسات الجمباز يحصدن ميداليات إفريقيا المؤهلة لطوكيو

نجحت لاعبات منتخب مصر آنسات للجمباز الفني في الحصول على الثلاث مراكز الأولى في البطولة الإفريقية والمؤهلة لأولمبياد طوكيو باليابان 2020.

 وحصدت زينة إبراهيم شرف المركز الأول، وفرح أحمد حسين المركز الثاني وجنا هاني إسماعيل المركز الثالث.

وتأهلت اللاعبة زينة إبراهيم لأولمبياد طوكيو لتحصد مصر مقعد الآنسات ويتبقى مقعد للرجال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز