عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشيلسي توماس توخيل وأعظم ريمونتادا بموسم كروي

توج الألماني توماس توخل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020/2021، على حساب مانشستر سيتي، في المباراة التي أقيمت على ملعب الدراجاو بمدينة بورتو البرتغالية، وانتهت بهدف نظيف للبلوز، والكأس ذو الأذنين الثانية لهم في تاريخهم.



 

وتعاقد تشيلسي مع المدرب توخل، على أمل إنقاذ الفريق الأزرق من السقوط مع المدرب السابق فرانك لامبارد، الذي تلقى خبر إقالته وهو في المركز التاسع بجدول ترتيب فرق البريميرليج.

 

ووصل توخيل إلى تشيلسي في هذا الوقت الحرج، ولكنه فعل المعجزة وقاد الفريق إلى التتويج بدوري الأبطال، في أقل من 5 أشهر، حيث انه خاض 29 مباراة لم يتعرض للهزيمة إلا في 5 مباريات فقط منهم، بالإضافة إلى انه انهى الموسم في المركز الرابع ليضمن المشاركة بدوري الأبطال الموسم المقبل.

 

وخسر توخيل، نهائي الأبطال عندما كان مدربًا لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي بالموسم الماضي أمام بايرن ميونخ الألماني، ليتعاقد معه تشيلسي منتصف الموسم، فيجد نفسه غي مواجهة دييجو سيموني مدرب أتلتيكو مدريد مرتين، زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد مرتين، كارلو انشيلوتي مدرب إيفرتون، مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد، سولشاير مدرب مانشستر يونايتد، مورينهو مدرب توتنهام، يورجن كلوب مدرب ليفربول، جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في 3 مرات ولا يخسر أمامهم جميعًا، ويتوج بطلاً لأوروبا في أعظم ريمونتادا بموسم كروي.

 

وحقق توخيل، تسعة ألقاب في مسيرته حتى الآن مع بوروسيا دورتموند وباريس سان جرمان، وآخرهم تشيلسي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز