عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برنامج الأغذية العالمي: 9.8 ملايين شخص يعانون من الجوع الحاد في السودان

أفاد برنامج الأغذية العالمي، أن نحو 9.8 ملايين شخص في السودان – أو 21 % من البلاد – يعانون من الجوع الحاد، مشيراً إلى أن سوء التغذية يمثّل حالة طارئة، ومشاكل هيكلية في السودان.



 

 

وقالت القائمة بأعمال مدير برنامج الأغذية العالمي في السودان ماريان وارد في مؤتمر صحفي اليوم، إنه مع استمرار موسم العجاف حتى الربع الأخير من 2021، يظل برنامج الأغذية العالمي يعاني من نقص بقيمة 48 مليون دولار لتلبية الاحتياجات على مدى الأشهر الستة المقبلة.

 

وأوضحت ماريان وارد أن هذا العام كان صعبا على السودان، بما في ذلك مشاكل في النزوح والجفاف والجراد من بين قضايا أخرى, وعلاوة على ذلك، زادت السلة الغذائية الأساسية للسودان بنسبة 220 % مقارنة بالعام الذي سبقه.

 

 

من جانبه قال مدير إدارة حالات الطوارئ وإعادة التأهيل في منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) دومينيك بيرجيون: إن انعدام الأمن الغذائي الحاد يعني أن الناس اضطروا إلى تقليل نوعية وكمية الطعام الذي يتناولونه، مشيراً إلى ضرورة وجود حزمة متكاملة للأمن الغذائي، بما في ذلك الدعم الزراعي، وبناء قدرة المجتمع على الصمود، والمساعدة الغذائية.

 

 

وأضاف بيرجيون: أن سلامة الأغذية جزء كبير من الأمن الغذائي، مؤكداً أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع لضمان سلامة الأغذية، من حكومات وشركات ومنتجين وعاملين ومستهلكين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز