عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فقدان 23 مليون وظيفة في الهند إثر تداعيات "كورونا"

كشف مركز مراقبة الاقتصاد الهندي عن فقدان ما يقرب من 23 مليون وظيفة في الهند خلال تفشي موجة كوفيد-19 الكارثية التي أودت بحياة عشرات الآلاف في غضون أسابيع.



 

ونقل الموقع الإلكتروني لراديو فرنسا الدولي عن بيان أصدره المركز: إن ملايين الهنود فقدوا وظائفهم وانزلقوا إلى براثن الفقر، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الإصابات بالفيروس على مستوى البلاد إلى 28.3 مليون حالة، كما ارتفع عدد القتلى ليصل إلى 335.102، وفقًا للأرقام الرسمية.

 

وأوضح بيان المركز، وهو معهد أبحاث خاص مقره بومباي وينشر بيانات البطالة الشهرية، أن سوق العمل تعرض لضربة مباشرة، لاسيما مع اندلاع الموجة الثانية التي أودت بحياة 160 ألف شخص خلال ثمانية أسابيع وأدت إلى فرض العديد من القيود العامة.

وقال ماهيش فياس الرئيس التنفيذي لمركز المراقبة إن هناك نحو 7.35 مليون وظيفة فُقدت في إبريل الماضي ثم اختفت نحو 15.3 مليون وظيفة أخرى مايو الماضي.

وأضاف أن معدل البطالة في الهند ارتفع بنسبة 11.9 في المئة، وهو معدل مرتفع للغاية نتج عن تأثير الإغلاق.. ومع ذلك، قال فياس إن العمال بنظام العمالة اليومية قد لا يجدون صعوبة في استعادة وظائفهم مقارنة بالموظفين الذين كانوا يعملون في "القطاع الرسمي".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز