عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي
البنك الاهلي

تعرف على أضخم صفقة لتأهيل السكة الحديد في عهد الرئيس السيسي

أعلنت وزارة النقل أن تدعيم أسطول الوحدات المتحركة هو أحد العناصر الخمسة التي ارتكزت عليها الخطة الشاملة للنهوض وتطوير مرفق السكة الحديد الجاري تنفيذها، والتي تشمل "الوحدات المتحركة "العربات والجرارات" والسكة "القضبان– المحطات– المزلقانات"، بالإضافة إلى تحديث نظم الإشارات لزيادة عوامل السلامة والأمان، والتطوير الشامل للورش وإمدادها بكافة المعدات الحديثة وكذلك تدريب وتثقيف العنصر البشري.



 

وهناك صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر، والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديد المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي- المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو. وتم حتى الآن وصول 52 عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن إلى 353 عربة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد.

 

وأشار إلى أن صفقة الـ1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية. وان هذه الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قطاع النقل ومنه قطاع السكك الحديد وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء به وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية، لافتا إلى أن الصفقة تساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل. وأن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد، ليرى المواطن شهريًا دخول قطارات جديدة مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة، وهو ما يساهم في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز