عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الوزراء السوداني يؤكد أهمية إبرام اتفاق إطاري مع الحركة الشعبية

أكد مجلس الوزراء السوداني، أهمية إبرام اتفاق إطاري مع "الحركة الشعبية - شمال - جناح عبد العزيز الحلو"، خلال المفاوضات الجارية في جوبا، وإرجاء القضايا المختلف حولها لتبحث في مرحلة القضايا التفصيلية.



 

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة بعض أعضائه عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" من جوبا، حيث استهل المجلس أعماله بتلقي إفادة حول سير مفاوضات السلام مع "الحركه الشعبية - شمال" قدمها المهندس خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء، الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض.

وقال يوسف إن المفاوضات مستمرة بعد تمديدها لأسبوع آخر، لافتا إلى أن تكوين لجنة من طرفي التفاوض لرفع مقترحات بشأن القضايا المختلف حولها.

كما تلقى مجلس الوزراء تقريرا حول مسيرات ذكرى أحداث الثالث من يونيو بالخرطوم والولايات، قدمه وزير الداخلية السوداني الفريق أول شرطة عزالدين الشيخ.

وأشار وزير الداخلية إلى التجانس الكبير الذي حدث بين المواطنين والشرطة والتواصل الجيد بين لجنة أمن الولاية والشرطة وكل المشاركين في المسيرات، والنجاح الكبير الذي تحقق في تأمينها وروح الحيادية وإنفاذ القانون التي سادتها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز