عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انجازات عهد السيسي
البنك الاهلي

لماذا تدين الرياضة المصرية للرئيس السيسي بالكثير؟ 31 مشروعا يجيب

تطوير الاستادات شاهد على انجازات الرئيس الرياضية
تطوير الاستادات شاهد على انجازات الرئيس الرياضية

حققت الرياضة المصرية طفرة كبيرة في السبع سنوات الأخيرة وانتقلت من مرحلة الترهل الرياضي إلى منصات التتويج بفضل الاهتمام غير المسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه بضرورة تطوير المنظومة الرياضية حتى تكون قادرة على المنافسة عالميا، خاصة أن الرياضة أمن قومي كما وصفها الرئيس في أكثر من مناسبة.



 

وقدم الرئيس السيسي على مدار 7 سنوات دعما غير محدود أثمر عن مشاريع رياضية كبرى فى كل محافظات مصر من أجل توسيع قاعدة الممارسة للحفاظ على الانسان بدنيا وعقليا.

 

 

ونرصد فى السطور التالية أبرز المشروعات العملاقة التي تمت خلال السبع سنوات الماضية

 

1-إنشاء وتطوير ٦ مشروعات استثمارية بمراكز الشباب بالجيزة، بإجمالي العائد الاستثماري بتكلفة ١٤,٩٤٢,٣٦٥ جنيه.

 

 

2-إنشاء نادي ماتريكس الرياضي بالمنطقة التجارية واللوجستية بالغربية، وبلغت إجمالي الاستثمارات المخصصة لإنشاء النادي ٨٠٠ مليون جنيه على مساحة ١٥ فدانا.

 

3- افتتاح مدينة الأسمرات الشبابية والرياضية، أقيمت على مساحة ٤٨,٠٠٠ م٢ ما يقارب (١١,٥٠ فدان)، بتكلفة ٢٣٠,٨ مليون جنيه، لخدمة سكان الأسمرات والمناطق المحيطة.

4- المرحلة الثامنة من تطوير الملاعب الخماسية والقانونية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وضمت ٩٩ ملعب خماسي و٢١ ملعب قانوني بجميع المحافظات بإجمالي تكلفة ١٠٣ ملايين جنيه.

5- إنشاء الصالة المغطاة بالعريش الصالة تتسع لـ٢٠٠٠ شخص، وتفيد المجتمع السيناوي من مواطنين وكليات ومعاهد ومناطق رياضية واتحادات وأندية وغيرها، كما تم تركيب البلدورات المضيئة الخاصة بمشروع الصالة المغطاة، على الشارع الرئيسي المواجه لمبنى الصالة المغطاة الذي يعد صرحًا رياضيًا مميزًا يقام لأول مرة على أرض شمال سيناء.

6- المرحلة السابعة من تطوير الملاعب الخماسية والقانونية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية بتكلفة ١٧٧ مليون جنيه.

7- إنشاء نادي واحة ٦ أغسطس بالإسماعيلية الجديدة بتكلفة ١٨٠ مليون جنيه.

8- إنشاء النادي الإسماعيلي الاجتماعي تحت إشراف وتنفيذ إدارة المشروعات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بمنطقة الشيخ زايد بتكلفة ٧٥٠ مليون جنيه.

9- تطوير منتديات الشباب في اكتوبر وامبابة و15 مايو

10- تطوير المواقع الكشفية بمحافظات مختلفة منها مبنى الاتحاد العام للكشافة بمحافظة القاهرة بتكلفة ٢,٦ مليون جنيه، وجمعيات الكشافة بمحافظة الإسماعيلية بتكلفة ٩,٧ مليون جنيه، جمعيات الكشافة بمحافظة السويس (جمعيتان) بتكلفة ٦ ملايين جنيه، وتطوير المعسكر الكشفي بالجزائر بمحافظة الإسكندرية بتكلفة ٥,٨ مليون جنيه، بالإضافة الى تطوير مخيم كشفي عين السليين بمحافظة الفيوم بتكلفة ١١,٦ مليون جنيه.

 

 

11- تطوير ٦ استادات لاستضافة كأس الأمم الإفريقية

12- إنشاء وتطوير مراكز التعليم المدني بمحافظات مختلفة أبرزها- مركز التعليم المدني بمرسى مطروح على مساحة ٣٤٠٠ متر مربع بتكلفة ٥٢ مليون جنيه- مركز التعليم المدني بدمياط على مساحة ٥٧٧٥ مترا مربعا بتكلفة ١٤ مليون جنيه- مركز التعليم المدني بالإسماعيلية على مساحة ٥٠٦٠ مترا مربعا بتكلفة ٣٨ مليون جنيه- مركز التعليم المدني بالجزيرة بتكلفة ٣٣ مليون جنيه- مركز التعليم المدني بالعاشر بتكلفة ٠,١٩٥ مليون جنيه- مركز التعليم المدني ببني سويف على مساحة ١٧٧٩٥ مترا مربعا بتكلفة ٠,١٣٣ مليون جنيه

13- المرحلة السادسة من تطوير الملاعب الخماسية والقانونية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية بإجمالي تكلفة ١٨٥,٦٧ مليون جنيه.

14- المرحلة الأولى من تطوير نادي الاتحاد السكندري بالغابة الترفيهية بتكلفة ١٠٧ ملايين جنيه.

15- إنشاء المدينة الرياضية بمحافظة بورسعيد أكبر صرح رياضي ترفيهي بالمحافظة بمساحة ٧٦ ألف متر، بتكلفة ٣٥٠ مليون جنيه. وتشمل العديد من الملاعب الخاصة بالألعاب الجماعية والفردية، كما تحتوي على نادٍ اجتماعي وبه ملاهٍ للأطفال، بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى كالمطعم والكافتيريا.

16- تطوير المدينة الشبابية بالغردقة بتكلفة ٤٠,٢ مليون جنيه.

 

 

17- تطوير بيوت الشباب بمحافظات مختلفة وتمثلت أعمال تطوير بيوت الشباب في مختلف المحافظات الآتية: تطوير بيت شباب بمحافظة بورسعيد بتكلفة ١,٧٥٥,٢٠٦ جنيهات. تطوير بيت شباب بمحافظة الإسماعيلية بتكلفة ٦ ملايين جنيه. تطوير بيت شباب بمحافظة مرسى مطروح بتكلفة ٤٨٤,٠١٦ ألف جنيه. تطوير ٤ بيوت شباب بمحافظة جنوب سيناء بتكلفة ٢,٠٤٢,١٨١ جنيها. تطوير بيت شباب الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بتكلفة ٦٠٠,١٦٤ جنيها. تطوير بيت شباب الشاطبي بمحافظة الإسكندرية بتكلفة ٥,٧١٩,٨٣٩ جنيها.

18- المرحلة الخامسة من تطوير الملاعب الخماسية والقانونية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية وتمثلت المرحلة الخامسة من التطوير ٢٥٧ ملعب خماسي و٤٩ ملعب قانوني بجميع المحافظات بإجمالي تكلفة ٢٨٩ مليون جنيه.

19 - إنشاء نادي توليب زهراء مدينة نصر لخدمة أبناء القوات المسلحة والمدنيين ويضم ألعاب مائية وحمامات سباحة وقاعات سينما.

20 - إنشاء نادي الفيروز بمدينة الإسماعيلية الجديدة ويطل مباشرةً على قناة السويس الجديدة.

21- المرحلة الرابعة من تطوير الملاعب الخماسية والقانونية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية تمثلت المرحلة الرابعة من التطوير ٣٣٩ ملعب خماسي و٤٢ ملعب قانوني بجميع المحافظات بإجمالي تكلفة ٢٩١,٤٥ مليون جنيه.

22- إنشاء فندق توليب الأسرة بالقاهرة، ويتكون من منطقة ألعاب للأطفال ومجموعة من المتاحف الصغيرة وحديقة حيوان صغيرة وبحيرات صناعية ومطاعم وطفطف للتنزه بالحديقة.

23- إنشاء نادي وفندق توليب النرجس ويضم ناديا رياضيا ومنتجعا صحيا، مع مجموعة واسعة من أجهزة اللياقة البدنية مجهزة بصالة ألعاب رياضية، ساونا، حمام بخار.

24 - تطوير المدينة الشبابية بشرم الشيخ، حيث يتكون من فندق بطاقة ٤٠٨ سراير و١٣٦ غرفة وصالة مغطاة وملاعب إسكواش وملاعب كرة قدم وملاعب خماسية وقاعة للمؤتمرات، كما يوجد بالفندق أحدث حمام سباحة بمنطقة الشرق الأوسط ومزود بجهاز لتحدي الإعاقة، وتبلغ التكلفة الإجمالية لعملية التطوير ٢٠٠ مليون جنيه.

25- تطوير المركز الأولمبي بالمعادي محافظة القاهرة، وتم تطويره بتكلفة ٣٠٠ مليون جنيه.

26 - تطوير الصالة المغطاة باستاد القاهرة

27- تطوير مركز شباب الجزيرة بالزمالك- محافظة القاهرة بتكلفة ٣٣١ مليون جنيه.

28 - المرحلة الثانية من تطوير الملاعب الخماسية والقانونية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية بإجمالي تكلفة ٢٧٤,٥ مليون جنيه.

29- المرحلة الأولى من تطوير الملاعب الخماسية والقانونية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

30- مركز التنمية الرياضية بشبرا الخيمة، يهدف المشروع لتنمية المهارات الرياضية وزيادة الانتماء الوطني.

31- تطوير شامل للمدينة الشبابية بأسوان بتكلفة ٤٧ مليون جنيه.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز