عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان يوجه بسرعة البت في طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمدن الجديدة

وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، بسرعة البت في طلبات التصالح على مخالفات البناء في المدن الجديدة، والتيسير على المواطنين في الإجراءات والمستندات المطلوبة، مع عدم التفريط في حقوق الدولة، مشدداً على ضرورة تطبيق الإجراءات القانونية مع المخالفات التي لا يجوز التصالح عليها طبقا للقانون، وكذا المخالفات التي لم يتقدم أصحابها بطلبات للتصالح.



 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده الوزير لمتابعة موقف البت في طلبات التصالح على مخالفات البناء في المدن الجديدة، والتي تم تقديمها طبقا لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وذلك بحضور مسؤولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وعدد من رؤساء أجهزة المدن الجديدة.

 

كما وجه الوزير، رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بضرورة اتخاذ الإجراءات الخاصة بعدم قيام المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح باستيفاء المستندات المطلوبة، مشدداً على التعامل بكل حزم وحسم وعدم التهاون في التصدي للمخالفات، ومنع ظهور أية مخالفات جديدة.

 

وأكد أن الهدف من قانون التصالح هو هدف تنموي من أجل الوصول إلى مظهر عمراني حضاري ومستقر، وتحقيق مصلحة المواطنين في توفير مجتمعات حديثة منظمة وبها كامل الخدمات والمرافق التي يحتاج إليها المواطنون.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز