عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يحذر من

موجز الرابعة| السيسي يحذر من إقامة سدود تؤثر على توزيع المياه.. ويدعو "تميم" لزيارة مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشرت "بوابة روزاليوسف" عدداً من الأخبار والتقارير المهمة، خلال الفترة الصباحية، وجاء أبرزها في موجز الرابعة عصراً وأهمها، الرئيس السيسي يحذر من وقوف مشروعات السدود حائلا أمام التوزيع العادل لمياه الأنهار، وتأكيد مصر أهمية التعامل مع مشكلات ندرة المياه للحفاظ على الأراضي، والجامعة العربية تتقدم بمبادرة حول تعامل الإعلام العربي مع تداعيات "الكورونا".. وإلى تفاصيل الموجز



الرئيس السيسي يحذر من وقوف مشروعات السدود حائلا أمام التوزيع العادل لمياه الأنهار

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي من وقوف مشروعات إقامة السدود العملاقة حائلا أمام التوزيع العادل لمياه الأنهار العابرة للحدود، بما يشكل تهديدا لنجاح برامج مكافحة التصحر وتحييد تدهور الأراضي والتأقلم للجفاف، والتأثير على .برامج التنمية وإنتاج الغذاء

الرئيس السيسي يدعو أمير قطر لزيارة مصر "في أقرب فرصة”

 سلم وزير الخارجية سامح شكري اليوم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، تضمنت دعوته لزيارة مصر "في أقرب فرصة". 

مصر تؤكد أهمية التعامل مع مشكلات ندرة المياه للحفاظ على الأراضي

 

قال السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة بنيويورك إن مصر استعرضت، خلال الحوار رفيع المستوي بالأمم المتحدة حول التصحر وتدهور الأراضي والجفاف، جهودها في هذا الصدد، حيث أكدت أهمية التعامل مع مشكلات ندرة المياه؛ بما يعزز من الجهود الدولية؛ للحفاظ على الأراضي وتحقيق التنمية المستدامة.

الأرصاد: طقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 32

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقسا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدلا على السواحل الشمالية، حارًا على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وشديد الحرارة على  جنوب البلاد.

الجامعة العربية تتقدم بمبادرة حول تعامل الإعلام العربي مع تداعيات "الكورونا"

أعلن السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية المشرف على قطاع الإعلام والاتصال، أن الأمانة العامة للجامعة تقدمت بمبادرة حول تعامل الإعلام العربي مع تداعيات جائحة كورونا تدارستها اللجنة الدائمة للإعلام العربي وهي معروضة على المكتب التنفيذي مجلس وزراء الإعلام العرب.

 

خط الدفاع وظهيرا الجنب صداع فى سموحة قبل مواجهة بيراميدز

يعقد أحمد سامى، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين قبل مواجهة فريق بيراميدز مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الدفاع الجوى فى اطار مباريات الجولة الـ26 من بطولة الدوري العام.

 

راجح داود: لحنت أول مقطوعة وعمري 15 عاماً.. وقصة "صفارة" بائع اللبن في "شهرزاد"

أجاب الموسيقار الكبير راجح داود الفائز بجائزة الدولة التقديرية عن سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول مدى تفضيله لقيامه بتلحين مقطوعة موسيقية في المطلق أو مقطوعة تخص فيلم؟ قائلاً: "الاقرب لي أن أقوم بعزف مقطوعة موسيقية للجمهور مباشرة لكن مع التغيرات التي طرأت على مدار الثلاثين عاماً الماضية ودخول منصات التواصل الاجتماعي والمالتي ميديا غيرت المفهوم مقارنة بالأوبرا.

 

فاروق حسني يكشف عن اقتناء اللوحات بالعدد الأول من مجلة "فنون الجسرة"

أصدر "نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي"، وهو يحتفل بمرور ستين عاما على ميلاده، العدد الأول من مجلة "فنون الجسرة"، الفصلية، بإشراف الكاتب الصحفي المصري مصطفى عبدالله، ويقع العدد في 160 صفحة.

 

أكاديمية الشرطة تستقبل عدداً من طلبة وطالبات كليات الحقوق والقانون بالجامعات الخاصة

نظمت أكاديمية الشرطة يوماً كاملاً بنظام التعايش، استقبلت خلاله عددا من الطلبة والطالبات يمثلون”3” كليات للحقوق والقانون بالجامعات الخاصة مع زملائهم من طلبة وطالبات قسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة.

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز