عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يحصل على الجرعة الثانية من لقاح كورونا

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اهتمام الدولة بالمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.. خاصة محافظة شمال سيناء.. وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم في ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا بالمجان، وذلك حرصا على الصحة العامة للمواطنين حصل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام، وذلك بحضور الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، والدكتور أحمد منصور مدير عام مستشفى العريش العام.



 

 

وناشد المحافظ أهالي شمال سيناء (أثناء تلقيه الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام.. بحضور الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، والدكتور أحمد منصور مدير عام مستشفى العريش العام) بسرعة التسجيل المجاني للحصول على اللقاح.. خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.. حيث إن اللقاح يحمي من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا بأعراض شديدة أو حرجة بنسبة 100%، وقد أثبت فاعليته بنسبة 86% في الوقاية من المرض، ويساهم في إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة 99%.

وأوضح المحافظ أنه يتم أخذ لقاح فيروس كورونا في عضلة الكتف جرعتين ولا يسبب الإصابة بفيروس كورونا، ولكنه يدفع جهاز المناعة إلى الاستجابة قدر الإمكان كما لو كانت استجابته الأولى للفيروس.

 

وبدوره.. أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم تطعيم نحو 6 آلاف شخص ضد الفيروس خلال الفترة الماضية.. مؤكدًا أن التطعيم مجاني بدون أي مقابل، وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بالمركز.. لافتًا إلى أن الجرعة الثانية ستكون بعد 12 أسبوعا أو 3 أسابيع من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا (حسب نوعه).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز