عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يورو 2020| بعد نهاية الجولة الأولى.. تعرف على ترتيب مجموعات البطولة

يورو 2020
يورو 2020

انتهت الجولة الأولى من منافسات بطولة الأمم الأوروبية "يورو2020"، بتصدر منتخبات قوية للمجموعات. 



المجموعة الأولى

تصدر منتخب إيطاليا أحد المرشحين للفوز بالبطولة، المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وجاء منتخب سويسرا في المركز الثاني وويلز في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، وفي المركز الرابع منتخب تركيا بدون نقاط.

 

 

المجموعة الثانية 

وفي المجموعة الثانية جاء المنتخب البلجيكي في الصدارة، وفنلندا الوصيف برصيد 3 نقاط لكل منهما، ولكن بلجيكا يتصدر بفارق الأهداف، يأتي بعد ذلك منتخب الدنمارك ومنتخب روسيا بدون نقاط.

 

 

 

المجموعة الثالثة 

يتصدر منتخب النمسا المجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط، وبفارق هدف عن منتخب هولندا الوصيف الذي حصل على ثلاث نقاط أيضًا، وحجز منتخبا أوكرنيا ومقدونيا المركزين الثالث والرابع بدون نقاط. 

 

 

المجموعة الرابعة

تصدر منتخب التشيك المجموعة الرابعة، برصيد 3 نقاط وبفارق هدف عن منتخب إنجلترا الذي يأتي في  المركز الثاني بنفس رصيد النقاط، وتقاسم كرواتيا واسكتلندا المركز الثالث والرابع بصفر من النقاط. 

 

 

المجموعة الخامسة 

يأتي منتخب سلوفاكيا وحيدًا في الصدارة بثلاث نقاط، والمنتخب الإسباني في المركز الثاني، برصيد نقطة، والسويد في المركز الثالث بنقطة وحيدة، وفي المركز الأخير منتخب بولندا بدون نقاط.

 

 

المجموعة السادسة

في مجموعة الموت، يتصدر البرتغال برصيد 3 نقاط، ويتقاسم فرنسا مع البرتغال نفس الرصيد ويأتي في المركز الثاني ولكن فارق الأهداف في صالح المنتخب البرتغالي. ثم يأتي المنتخب الألماني، في المركز الثالث ومنتخب المجر في المركز الرابع بدون نقاط لكل منهما. 

 

 

أبطال القارة

يتربع منتخبا ألمانيا وإسبانيا على قمة قارة أوروبا، بالحصول على اليورو ثلاث مرات، كانت أولى البطولات للمنتخب الإسباني عام 1964، وهو المنتخب الوحيد الذي حصل على البطولة مرتين على التوالي عام 2008 وعام 2012.

أما منتخب ألمانيا فحصل على البطولة للمرة الأولى، عام 1972، وكررها مرة أخرى عام 1980، وآخر فوز كان عام 1996.

في المركز الثالث يأتي منتخب فرنسا الذي حصل على البطولة مرتين، عامي 1984، و2000، وهناك 7 منتخبات حصلت على البطولة مرة وحيدة، وهي منتخب هولندا عام 1988 ومنتخب الدنمارك عام 1992، ومنتخب اليونان عام 2004.

ومنتخب البرتغال حامل لقب النسخة الأخيرة عام 2016، والاتحاد السوفيتي عام 1960، وإيطاليا عام 1968، وتشيكوسلوفاكيا عام 1976.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز