عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كريستيانو رونالدو يتربع على قمة الهدافين التاريخيين لليورو

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

تربع كريستيانو رونالدو، على قمة الهدافيين التاريخيين، لبطولة أمم أوروبا "يورو"، عقب نهاية الجولة الأولى فقط من يورو 2020.



قبل بداية البطولة، كان يتقاسم رونالدو لقب الهداف مع ميشيل بلاتيني لاعب منتخب فرنسا، الذي اعتزل اللعب، برصيد 9 أهداف لكل منهما.

ولكن بعدما شارك رونالدو في مباراة المجر، وسجل هدفين، زاد من رصيده إلى 11 هدفا، لينفرد بلقب الهداف التاريخي لليورو ومازال أمامه الفرصة لمضاعفة الأهداف أكثر وأكثر ويبتعد عن أقرب منافسيه. 

جريزمان يراقب من بعيد

يعتبر جريزمان هو الوحيد الذي أمامه الفرصة لكسر رقم رونالدو، لأنه الوحيد الذي لم يعتزل اللعب في قائمة الهدافين. وسجل جريزمان حتى الآن في جميع نسخ البطولة، التي شارك بها 6 أهداف، ولم يسجل في أولى مباريات منتخب فرنسا أمام منتخب ألمانيا، ولكن الفرصة سانحة أمامه في المباريات المقبلة. 

الهدافون التاريخيون

بعد رونالدو وبلاتيني، يأتي الان شيراز لاعب منتخب إنجلترا برصيد 7 أهداف، ثم زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب منتخب السويد، الذي لم ينضم لقائمة منتخبه في اليورو بسبب الإصابة، وسجل زلاتان 6 أهداف في البطولة.

 

ليس وحده الذي سجل هذا العدد من الأهداف، هناك 6 لاعبين غيره سجلوا 6 أهداف في البطولة، مثل أنطوني جريزمان.   

وهناك أيضًا تيري هنري لاعب منتخب فرنسا، ورود فان نيستلروي لاعب منتخب هولندا، وباتريك كلويفرت زميله في المنتخب، وواين روني لاعب منتخب إنجلترا، ونونو جوميز لاعب منتخب البرتغال، جميعهم سجلوا 6 أهداف، واعتزلوا اللعب بعد ذلك، ليبقى الصراع الحالي بين رونالدو وجريزمان فقط.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز