عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدفاع الروسية تخطط لإطلاق نسخة ثنائية المقعد من مقاتلة "سو- 57" للجيل الخامس

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، اليوم الأربعاء، بأن وزارة الدفاع الروسية وشركة "سوخوي" تخططان لتصميم نموذج ثنائي الكراسي من مقاتلة "سو-57" الروسية للجيل الخامس.



 

وقال بوريسوف في تصريحات أثناء زيارته الميدانية لمنطقة الشرق الأقصى الروسية، أوردتها قناة "روسيا اليوم"، إن هناك اهتماما دوليا بـ"سو- 57" ، وجعلها ذات مقعدين سيزيد من الطلب عليها لدى المشترين الأجانب.

 

وأضاف أن "الاهتمام بالطائرة الواعدة يزداد من عام إلى آخر، وسيزداد في المستقبل بقدر ما تدخل المقاتلات الجديدة للجيل الخامس حيز الاستخدام في القوات الجوفضائية الروسية وتستعرض هناك أفضل مواصفاتها، وفيما يتعلق بإطلاق نسخة ذات الكرسيين من تلك الطائرة فإنه سيساعد في توسيع دائرة مشتريها في العالم".

 

وكان مدير عام مؤسسة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية ، ألكسندر ميخييف، قد أفاد مطلع يونيو الجاري بأن 5 دول في جنوب شرق آسيا قد أبدت اهتماما بمقاتلة "سو-57" الروسية.

 

يذكر أن "سو–57" هي مقاتلة روسية للجيل الخامس تخصص لتدمير كافة أنواع الأهداف الجوية والبحرية والبرية، وتحلق بسرعة فوق الصوتية وتتوزع كل أسلحتها داخل هيكلها، وتتميز الطائرة بتخفيها عن الرادارات بفضل طلاء جسمها الذي يمتص الموجات اللاسلكية، وتتوفر في الطائرة أحدث مجموعة من أجهزة الملاحة والتوجيه والتصويب.

 

ويتوقع أن تتسلم القوات الجوفضائية نهاية عام 2024 نحو 22 مقاتلة للجيل الخامس ليبلغ عددها بحلول عام 2028 نحو 76 طائرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز