عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحث: رياضة "تاي تشي" القتالية تساعد على تقليل حدة نوبات الاكتئاب

أفاد بحث طبي جديد عُرض أمام مؤتمر (EuroHeartCare) الذي عقدته الجمعية الأوروبية لأمراض القلب افتراضيًا مؤخرًا بأن ممارسة رياضة "تاي تشي" القتالية تساعد على تقليل حدة نوبات الاكتئاب، فضلاً عن تحسين أنماط النوم لدى الأشخاص الذين أصيبوا بسكتة دماغية.



 

وأوضح الباحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن الأمريكية أنه بعد مرور 8 أسابيع من ممارسة رياضة "تاي تشي" القتالية بين الأشخاص الذين تعافوا من السكتة الدماغية، تراجعت بينهم بصورة ملموسة حدة أعراض نوبات الاكتئاب التي عانوا منها، وفي مقدمتها القلق والتوتر، مقارنة بالوقت الذي بدأوا فيه ممارسة هذه الرياضة القديمة، كما لوحظ تمكن المرضى من النوم بشكل سليم، حيث تراجع معدل الأرق بينهم أثناء الليل.

وقالت الدكتورة "روث تايلور بيلي" أستاذ التمريض في جامعة أريزونا الأمريكية، في بيان: "تسمح ممارسة رياضة "تاي تشي" للشخص بتهدئة العقل من خلال تنحية المشاعر السلبية غير الضرورية، مثل الاكتئاب".

ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، يعاني حوالي ثلث الناجين من السكتات الدماغية من الاكتئاب، كما أن العديد منهم يعانون أيضًا من القلق والتوتر وقلة النوم، وتعد رياضة "تاي تشي" أحد تخصصات فنون الدفاع عن النفس التي تركز على إطلاق التوتر في الجسم وزيادة الوعي وكفاءة التنفس وتعزيز الاسترخاء العام للجسم والعقل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز