عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأورمان توزع 1310 رؤوس ماشية على الأسر الأكثر احتياجا بقرى البحيرة

توزيع روؤس الماشية
توزيع روؤس الماشية

تواصل جمعية الاورمان انشطتها في مجال الرعاية التنموية والاجتماعية من خلال تسليم 1310 رؤوس ماشية للشباب وللأسر المعيلة والأولى بالرعاية بمحافظة البحيرة وذلك لضمان وجود دخل ثابت ولتوفير مصدر رزق دائم لهم ولتخفيف العبء عنهم.



 

 

 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه مع تسليم رؤوس المواشي يتم تقديم التغذية الكاملة والعلف والتأمين والتحصين لكل حالة حيث يتم صرف مبلغ شهرى كمقابل تغذية يتم صرفها من مكاتب البريد بالوحدة المحلية التابعة لكل قرية.  

 

وأوضح شعبان أن المواشي تكون للحالات المستحقة من الأرامل ومحدودي الدخل بمراكز المحافظة ويتم توزيعها بالتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظة ومديرية الشؤون الاجتماعية والطب البيطري بالبحيرة، مشيرًا الى أن الجمعية تملك قواعد بيانات تمكنها من الوصول للمستفيدين بسرعة وفي سهولة ويسر.

 

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة البحيرة التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

 

يذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة البحيرة تقوم بإعادة اعمار المنازل المتهالكة وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للاطفال غير القادرين وتقديم الاطراف الصناعية وزواج اليتيمات، وانها سلمت على مدار الاعوام السابقة 87,638 مشروعا تنمويا للأسر الأكثر احتياجا بكافة محافظات الجمهورية المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز