عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "الثروة الحيوانية": ضبط 106 أطنان أعلاف ومصنعين بدون ترخيص في البحيرة

أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أنه تم ضبط 106 أطنان أعلاف مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومصنعين ومخزن بدون ترخيص بمحافظة البحيرة.



 

وقال سليمان - في بيان اليوم - إنه وردت معلومات عن وجود مصنعين ومخزن لإنتاج وتخزين للأعلاف بمحافظة البحيرة بدون ترخيص من وزارة الزراعة، وتقوم بإنتاج أعلاف غير مسجلة بالوزارة، وبعد التنسيق بين كل من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، ومديرية أمن البحيرة ومديرية الزراعة المختصة بالبحيرة، داهمت القوة المصانع والمخزن.

 

وأضاف أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة من المواد الخام الداخلة في صناعة الأعلاف مجهولة المصدر، وكذلك مخاليط الأعلاف غير المسجلة بوزارة الزراعة وبدون أي بيانات، والتي تجاوزت الـ106 أطنان.. مشيرا إلى أنه قد تم إحالة الأمر إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطات والواقعة.

 

ويهيب قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالمربين ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من أن تكون الأعلاف مصنعة في مصانع مرخص لها بذلكمن وزارة الزراعة، وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة في الوزارة، وللتواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتس آب (01558626681- 01558626682).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز