عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة: الرئيس السيسي يصدر قرارا بزيادة المعاشات اعتباراً من أول يوليو

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها:الرئيس السيسي يصدر قرارا بزيادة المعاشات اعتبارا من أول يوليو،  ورئيس الوزراء يفتتح اليوم جلسة تداول البورصة، وزير الداخلية يستقبل وفدا من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.



 

كما جاء فيها: وزير النقل يطلق تحذيرا خطيراً ضد اللامبالاة في السكة الحديد، شكري يبحث مع مستشار الأمن القومي الألماني التنسيق بشأن الموضوعات الثنائية والقضايا الإقليمية .. والى تفاصيل الموجز ..

الرئيس السيسي يصدر قرارا بزيادة المعاشات اعتبارا من أول يوليو

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 260 لسنة 2021 بزيادة المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل.

 

رئيس الوزراء يفتتح اليوم جلسة تداول البورصة

 

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت لاحق من صباح اليوم الأربعاء جلسة تداول البورصة المصرية، وذلك بمناسبة الإعلان عن استراتيجية الهيكلة الشاملة لبورصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذا تدشين مؤشر "تميز" لقياس أداء وحركة السوق.

 

بدء الاجتماع الأسبوعي للحكومة

 

بدأ الاجتماع الأسبوعي للحكومة، منذ قليل، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك لمناقشة الملفات السياسيه والاقتصادية ومتابعة للمشروعات الجاري تنفيذها حاليًا في المحافظات المختلفة ونسب تنفيذها على أرض الواقع.

 

وزير الداخلية يستقبل وفدا من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب

 

استقبل اللواء  محمود توفيق - وزير الداخلية ، وفداً من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب ، وذلك فى إطار تفعيل وتعزيز مسارات التعاون..فى بداية اللقاء رحب وزير الداخلية بأعضاء اللجنة ، مؤكداً حرص الوزارة على توطيد أواصر التعاون المستمر من منطلق إستراتيجية الوزارة الثابتة نحو التنسيق مع كافة مؤسسات الدولة بما يخدم مستهدفات السياسة الأمنية المعاصرة.

 

شكري يبحث مع مستشار الأمن القومي الألماني التنسيق بشأن الموضوعات الثنائية والقضايا الإقليمية

 

بحث وزير الخارجية سامح شكرى فى مستهل زيارته إلى برلين اليوم الأربعاء مع يان هاكر مستشار الأمن القومي الألماني، التنسيق حول الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المُشترك، خاصةً في ضوء تقارب الرؤى بين الدولتيّن إزاء العديد من القضايا المهمة.

 

وزير النقل يطلق تحذيرا خطيراً ضد اللامبالاة في السكة الحديد

 

شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل توقيع عقد تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي / الأقصر بطول 118 كم من نجع حمادي الى الأقصر. بإجمالي تكلفة 110 مليون دولار شاملة عامي الضمان والصيانة وذلك بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وتحالف هيونداي روتيم – دياتيي "Rotem-Daea consortium" الكوري الجنوبي والذي سيتم تنفيذه بنظام الكتروني حديث "EIS" والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة Safety integrity level " SIL4 " معدل امان المستوي الرابع "وهذا اعلي معدل امان في العالم.

وزير السياحة: تزايد أعداد السائحين الوافدين إلى مصر منذ بداية العام الجاري

 

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أن أداء السياحة المصرية شهد تحسنا تدريجيا منذ استئناف حركة السياحة الوافدة، مشيراً إلى أن أعداد السائحين في تزايد منذ بداية عام 2021 حيث وصل عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال شهر إبريل 2021 إلى 525 ألف سائح وهو حوالي 50% من مثيلتها من عام 2019 ، فقد كان يزور مصر مليون سائح شهريا، ما يدل على ثقة هذه الدول في المقصد السياحي المصري.

السفيرة نبيلة مكرم: «صوت مصر في إفريقيا» تأتي لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية

 

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وفدًا من أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشيوخ يضم النائب الدكتور هاني نعمة الله والنائبة الدكتورة سلوى الحداد والنائبة الدكتورة نيفين جورج والنائب الدكتور محمد الشيخ، وذلك لبحث التعاون المشترك بين وزارة الهجرة ولجنة الصحة بمجلس الشيوخ بشأن مبادرة «صوت مصر في إفريقيا».

للمرة الثانية مصر للطيران تنفي وقوع أي مشاجرة لركاب داخل طائراتها

للمرة الثانية خلال ٢٤ ساعة اصدرت الشركة الوطنية للطيران مصر للطيران بيانا نفت فيه وقوع اى مشاجرات بين الركاب على طائراتها بعد تداول فيديو لوقوع شجار بين سيدتين زعم فيه مروجوه انه كان على متن احدى طائرات مصر للطيران .

دار الإفتاء تكشف تفاصيل مؤتمرها العالمي السادس بمشاركة وفود من خمس وثمانين دولة

سعيًا إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى تحسين إدارة المؤسسات الإفتائية وتطوير ودعم التحوُّل الرقمي في دور وهيئات الإفتاء في العالم، تستعد دار الإفتاء المصرية، تحت مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، لعقد مؤتمرها السنوي السادس تحت عنوان «مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون» في الثاني والثالث من شهر أغسطس القادم، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبحضور وفود من خمس وثمانين دولة يمثلون كبار المفتين والوزراء والشخصيات العامة، وكذلك بمشاركة نخبة من القيادات الدينية وممثلي دُور الإفتاء على مستوى العالم.

التمثيل التجاري: 519 مليون جنيه استرليني حجم تجارة مصر وبريطانيا خلال 3 أشهر     

قال الوزير المفوض التجاري ناصر حامد مدير إدارة الاتحاد الأوروبي بجهاز التمثيل التجاري إن حجم تجارة مصر وبريطانيا ارتفع خلال الربع الأول من 2021 بنسبة 8% ليبلغ 519 مليون جنيه استرليني مقابل 481 مليون جنيه استرليني خلال الفترة ذاتها عام 2020.

الرقابة المالية تحظر استخدام إيصالات الأمانة كضمانة في الأنشطة المالية غير المصرفية

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً بشأن "تنظيم شؤون إدارة ضمانات العملاء في الأنشطة المالية غير المصرفية" تقضي مواده بضرورة التزام الجهات المرخص لها من الهيئة بمزاولة أياً من الأنشطة المالية غير المصرفية بمراعاة الضوابط القانونية الصحيحة عند الحصول على ضمانات من العملاء، وحظر حصولها على إيصالات أمانة من العملاء وضامنيهم أو أية أوراق موقعة على بياض كضمانة لما تمنحه من تمويل.

حظر المشروبات الكحولية في أولمبياد طوكيو

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، حظر شرب الكحول في أماكن الألعاب، وذلك في إطار الإجراءات الضرورية للسماح بإقامة "حدث آمن"، وسط جائحة فيروس كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز