عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الري: نبطن الترع لمصلحة المواطن وحدثت طفرة بالـ 7 سنوات الماضية

قال المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إنه لا يوجد أي شيء جديد من ناحية الجانب الفني بشأن سد النهضة، موضحًا أنهم ينتظرون حتى يكون هناك أمر جديد.



 

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، والمذاع على فضائية صدى البلد، مع عزة مصطفى، أن الوزارة تنفذ مشروع تبطين الترع، وذلك لصالح المواطن المصري، ولكن هناك بعض المواطنين مازالوا مستمرين في إلقاء القمامة بالترعة، موضحًا أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة لتوعية المواطنين من أجل الحفاظ على المشروع، لافتًا إلى أن هناك قرارات تصدر ضد من يقوم بتدمير ما قامت به الدولة.

 

وناشد المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، المواطنين بالحفاظ على ما تقوم به الدولة، وذلك لأن الاموال التي يتم بها تنفيذ مشروع التطبين هي من أموال المصريين، مؤكدًا أن الوزارة لديها رؤية في عملية تبطين الترع الذي يتم حاليًا في معظم المحافظات وذلك للحفاظ على المياه.

 

وأكد غانم، أن التطبين يسهل عملية وصول المياه للمواطنين بسهولة، والحفاظ على المياه، إضافةً إلى الحصول على انتاج كبير من الزراعات، موضحًا أن المرحلة الاولى من تبطين الترع تتم على مساحة 7000 كيلو متر، كما أن الدولة مستمرة في إطلاق المرحلة الثانية وغيرها حتى يتم تبطين جميع الترع.

 

وأشار غانم، أن وزارة الموارد المائية والري، شهدت في السبع سنوات الأخيرة طفرة كبيرة على جميع المستويات. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز