عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عقب وفاة شاب يلدغ ثعبان..

الأهالى تستغيث من انتشار الثعابين بأجهور الكبرى فى طوخ

المتوفى
المتوفى

قررت نيابة طوخ برئاسة المستشار طاهر غنيم مدير النيابة، انتداب مفتش الصحة لمناظرة جثة شخص لقى مصرعه إثر لدغه ثعبان بقرية " اجهور الكبرى" بمركز طوخ، والتصريح بالدفنه عقب ذلك.



 

تلقى اللواء حاتم الحداد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارًا من المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز طوخ، يفيد تلقيه بلاغًا من الأهالى بوفاة شاب يدعى "إسلام ح. ع " 28 عاما أثر لدغة ثعبان فى قرية أجهور الكبرى دائرة المركز .

جرى إخطار اللواء فخر الدين عربى مدير أمن القليوبية،  وبانتقال العميد تامر موسى مأمور مركز طوخ، وبالفحص، تبين أن المتوفى كان فى حقله وأثناء عمله لدغه ثعبان فأسرع الأهالى بحملة فى إحدى السيارات لنقله إلى الوحدة الصحية بالقرية وتبين أنه لا يوجد مصل بها فأسرعوا به إلى مستشفى قها المركزى ولفظ الشاب أنفاسه الأخيرة فى الطريق وتحرر محضرا بالواقعة، وصرحت النيابة بدفن الجثة.

 

وسادت حالة من الحزن على أهالى قرية أجهور الكبرى التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية عقب مصرع الشاب "إسلام حسن البكش" الموظف بشركة القاهرة للأدوية ليترك وراءه زوجه وطفلين .

 

خرج اسلام متوجها إلى حقله الذي اعتاد أن يصطحب معه طفليه خلال فترة العمل، وخلال لحظات فوجئ اسلام بلدغه ثعبان سقط على الأرض مستغيثا ليهرول إليه أبناء قريته ويسرع الأهالى بحملة فى إحدى السيارات لنقلة الى الوحدة الصحية بالقرية وتبين انه لا يوجد مصل بها فأسرعوا به في سباق مع الزمن ومحاولة إنقاذه الى مستشفى قها المركزى ولكن كان الموت أقرب إليه من أى محاولات للأنباء فلفظ الشاب البسيط أنفاسه فى الطريق ويعلو صراخ أسرته المكلومة .

 

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك إلى استغاثات وطالب شباب القرية بتوفير مصل الثعبان بالوحدة الصحية بعد وفاة الشاب اسلام بالقرية بسبب عدم توافر المصل.

 

من جانبه أكد الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، خلال بيان له أنه يتابع إستغاثة مواطني قرية أجهور الكبري وأنه يعمل الان علي دراسة المشكلة بالتفصيل وأنه سيتخذ قرارات قريباً جداً وأنها ستكون بلا شك في صالح المواطنين.

 وأكد البيان أن وكيل وزارة الصحة يسعي جاهداً لمصلحة المواطنين والحفاظ علي حياة المواطنين.

وخلال تواصل الوفد مع الدكتورة نرمين عدلى وكيل كلية الطب البشري لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حول توافر مصل الثعابين جاء ردها " للأسف لا يتوافر إلا في مستشفى الحميات".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز