عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

"المنطقة 51" أحدث إصدارات خلود محمود في معرض الكتاب 2021

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

يشارك كتاب " المنطقة ٥١" للكاتبة  الشابة خلود محمود  الصادر عن دار ديير للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٥٢.



 

 

الكتاب ينتمي لكتب ماوراء الطبيعة  فهو مجموعة من القصص الحقيقية التي حدثت حول العالم، مليء بالألغاز التاريخية والحوادث التي لم يجد لها العلم والمنطق أي تفسير، كلغز لعنة الملك توت عنخ آمون وقصة مقبرته الشهيرة وما تبعها من أحداث موت وجنون لكل من دخلها، والمسافرين عبر الزمن، وتناسخ الأرواح.

 

تتناول الكاتبة هذه الأحداث موثقة بالصور الحقيقية  والمصادر، وتعرض كل وجهات النظر لها، كل هذا في سرد قصصي مشوق، ومليء بالمعلومات المحيرة والجديدة.

 

يأخذ الكتاب القارئ في رحلة داخل عوالم وأزمنة مختلفة تارة يجد نفسه في عصر قبل نشأة الأرض والإنسان، وتارة أخرى يجد نفسه في حضارة قارة أطلانتس المفقودة، ويصبح أحياناً هو البطل ويبحث في طيات الكتاب عن العالم الأخر وراء  قارة انتاركتيكا.

"المنطقة 51" ليس كتاب فقط بل هو برنامج يُعرض على منصات التواصل الأاجتماعي من إعداد وتقديم الكاتبة خلود محمود، فبعد نجاح البرنامج وزيادة نسبة المشاهدة وتفاعل الجماهير معه قررت أن يصبح أيضاً مادة مقروءة، ليستفاد منه كل شرائح المجتمع من الصغار وحتى الكبار ممن لا يتابعون وسائل التواصل الاجتماعي ويفضلون القراءة.

 

الكاتبة خلود محمود  من خريجي كلية الإعلام وعملت في الصحافة والتليفزيون لعدة سنوات، وتمتلك من الأدوات واللغة السليمة التي أهلتها أن تقدم هذا الكتاب، الذي يعد هو الأول للكاتبة رغم كتابتها الكثير من القصص القصيرة والمقالات في عدد من الصحف، ولكنها تعتبر أن بدايتها الحقيقة ككاتبة متمكنة من موهبتها هو كتابها "المنطقة 51 ".

 

تقول خلود: إنها تحب الكتابة منذ  طفولتها فكانت تكتب قصصًا قصيرة على صفحات مجلة سمير للأطفال، وتهوى القراءة والبحث في الماورائيات، وتبحث عنها في كل المصادر  المختلفة الموثوق منها فهي تتحرى الدقة في كل ما تقدمه وتكتبه.

 

وفي النهاية ، تَعد الكاتبة قراء كتاب "المنطقة٥١" أنهم سيجدو كل ما هو مشوق وجديد معروض لهم بكل دقة وأمانة وستنفتح عقولهم على عوالم وقصص أغرب من الخيال ولكنها حقيقية مائة بالمائة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز