عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

"ريادة الأعمال" يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

يشارك كتاب "ريادة الأعمال Sky Blue" للكاتبة أسماء الجندى الصادر عن دار كتبنا للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥٢.



 

 

الكتاب يتحدث عن كيفية عمل مشروعك من الألف للياء بطريقة سهلة من خلال خطة عمل متكاملة قابلة للتطبيق العملى فى أرض الواقع؛ لأنه مصاغ فى شكل مجلة علمية جذابة ملونة مصحوبة بالأشكال التوضيحية والجداول البيانية المصاغة خصيصاً بلغة سهلة الفهم لتكون متاحة للجميع سواء خريجى كليات أو دبلومات أو أشخاص تعليمهم بسيط ومحتاجين يفتحوا باب رزق ليهم. 

 

 

يتناول الكتاب كل ما يخص ريادة الأعمال ودراسة الجدوى وخطة العمل بما فيهم (كيف تحدد فكرة المشروع وتصيغها/ هدف ورؤية المشروع/ نموذج الأعمال BMC/ الخطة التسويقية / دراسة السوق/ swot analysis/ تحليل المنافسين/ branding/ digital marketing/inbound marketing/ خطة التشغيل/ خطة التنفيذ/ خطة التطوير/ الخطة المالية/ الأرباح والخسائر / الميزانية العمومية/ etc). 

 

 

تمتاز الكاتبة في كتابها بسهولة الشرح والتطبيق لطبقات المجتمع المختلفة ودقة وشمولية وحداثة المعلومات مع معاصرتها للحاضر  وكل ما هو جديد فى ريادة الأعمال والتسويق وإنشاء المشاريع. 

تشغل الكاتبة منصب رائدة أعمال منذ فترة وتعمل على نشر مفهوم ريادة الأعمال للشباب وللفتيات خصوصاً من خلال فيديوهات تعليمية ومقالات سهلة الشرح فيها نبذات عن هذا المجال، لأن من وجهة نظر أسماء أن ريادة الأعمال هى العمود الفقرى للاقتصاد القومى والذي يقوم عليه كثير من حياة الآخرين ورفاهيتهم المادية فيما بعد، فتسع أعشار الرزق فى التجارة.

 

ريادة الأعمال Sky Blue هو الكتاب الأول للكاتبة الذي يفتح أمامها وأمام الكثير والكثير من الشباب وجود مرجعية سهل الوصول لها والاعتماد عليها لإنشاء مشاريعهم الخاصة وبداية حياتهم العملية مثل ( ستيف جوبز/ مارك زوكربرج/ بيل جيتس/ جيف بيزوس/ هارلاند سانرز مؤسس كنتاكى)، فتقول اسماء أن كل منهم كانت بداياته متعبة وشاقة من غير دعم مادى ولكنهم بتحديهم للظروف الصعبة واستمرارهم على المحاولة للنجاح استطاعوا الوصول لحلمهم وأصبحوا أشهر وأغنى مؤسسين شركات فى العالم. 

وإن كان قيل على الكتاب أنه الفريد من نوعه فى تخصصه  لهذا العام لأنه يضم العديد من المواضيع التي تهم رواد الأعمال والمهتمين ببناء مهاراتهم الإدارية والتسويقية، بجانب لغته العربية البسيطة المستصاغة والمختارة بدقة.

يبقى اللقب المفضل لأسماء هو رائدة الأعمال ذات التأثير الإيجابي المجتمعى الذي أطلقه عليها أحد مدربيها سابقاً حين أطلع كتابها.

 

 وعن موهبة الكاتبة رغم بُعد ذلك عن دراستها في كلية التجارة و حصولها على ماجستير فى إدارة الأعمال وعملها في مجال البورصة والتسويق سابقاً وريادة الأعمال ومذيعة فى الراديو حالياً، فهى تقدم برنامج #اتعلم_بزنس لإرشاد الشباب أيضاً لجوانب مختلفة فى البزنس ووضعهم على بداية الطريق سواء قبل أو بعد تخرجهم.

 

قالت أسماء: "هدفى الأساسى من هذا الكتاب نشر الوعى والخطوات التي تدعم جميع الفتيات والشباب على الفهم والإدراك المبكر لمهاراتهم وقدراتهم واستغلالها فى التوقيت الصحيح.

 

وتقول أسماء أيضاً أن الدراسة المستمرة والإطلاع على كل ما هو جديد فى المجال المحبب لك ولشغفك يدعمك مستقبلياً ويسهل الطريق ويزيد من قدراتك وإمكانياتك العملية والشخصية. 

 

قالت: "ساعدني كثيرا دراستي لإدارة الأعمال والمحاسبة والتسويق والبورصة وخصوصاً حصولي على شهادة الماجستير  بدمج علم المحاسبة والتمويل السلوكى وإدارة الأعمال على فهم الموارد البشرية والإدارية والسلوكية بشكل أكثر وأكثر. 

.

وفي النهاية، تعد الكاتبة قراء كتاب "ريادة الأعمال Sky Blue"، أنهم سيجدون تجسيد للواقع العملى والريادى بما يتناسب مع الوقت الحالى مع سهولة التطبيق، وذلك سيساعد القارئ على الفهم السلس لريادة الأعمال والسوق بشكل أدق ودوافع الجمهور وأخذهم للقرارات المختلفة بشكل أعمق، مع دفعهم وتحفيزهم لبداية مشاريعهم الخاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز