عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الروسي يطلق حملة لتجديد التطعيم ضد كورونا بين صفوفه

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تجديد تطعيم أفراد الجيش والمتعاقدين المدنيين معه ضد فيروس كورونا المستجد. 



وأعلنت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية مساء اليوم الخميس - أن حملة تجديد التطعيم في الجيش انطلقت اليوم بناء على قرار وزير الدفاع سيرجي شويجو وغرفة العمليات الخاصة بمكافحة كورونا في القوات المسلحة الروسية. وتطال هذه الحملة العسكريين الذين خضعوا للتطعيم الكامل ضد كورونا حتى أول يناير 2021 وذويهم والموظفين المدنيين في الجيش، والمتقاعدين العسكريين. 

وشددت الوزارة أن على حملة التطعيم التي نفذتها باستخدام لقاح "سبوتنيك V" أتاحت تشكيل مناعة جماعية ضد كورونا في صفوف الجيش الروسي. 

وفي سياق سياسي، اعتبرت الخارجية الروسية أن السلطات البولندية تتحول تدريجيا من "الروسوفوبيا" إلى تزوير التاريخ للتبرير الجزئي للفاشية، مشددة على أن مثل هذه المحاولات غير مقبولة.

وأشارت زاخاروفا - في تصريح اليوم - إلى أن معهد الذاكرة الوطنية البولندي نظم - الشهر المنصرم - مؤتمرا بمناسبة الذكرى الـ80 لعدوان ألمانيا النازية على الاتحاد السوفييتي، حيث قال علماء مزعومون إن النزاع السوفييتي الألماني كان مفيدا للبولنديين، بينما اعتبر سكان غرب بيلاروس وأوكرانيا زحف الألمان "خلاصا" لهم.

وقالت: "لا حدود خلال السنوات الأخيرة للمساعي المعادية لروسيا التي تبذلها السلطات البولندية. نتابع بمثال معهد الذاكرة الوطنية البولندي تحولا تدريجيا من النسيان عبر الروسوفوبيا والتزوير التاريخي إلى تبرير جزئي للفاشية التي تعتمد على كراهية الإنسان".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز