عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| منظمة الصحة العالمية تصدر "تحذيرًا أحمر"

جيبريسوس
جيبريسوس

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس: "نحن في مرحلة خطيرة للغاية من جائحة كوفيد -19".



وأشار إلي أنه يتم دفع العالم إلى فترة "خطيرة للغاية" عندما ظهر متغير دلتا من فيروس SARS-CoV-2 الذي يسبب COVID-19 في أكثر من 100 دولة حول العالم.

 الصحة العالمية تصدر "تحذيرًا أحمر" بشأن "كوفيد -19"

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية إن نوع دلتا من فيروس SARS-CoV-2 الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند ولديه القدرة على الانتشار بسرعة يدفع العالم الآن إلى "كابوس" COVID-19.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي أمس الجمعة، أشار جيبريسوس إلى أن طفرة دلتا خطيرة للغاية وتستمر في التحور، وسرعان ما أصبحت سلالة الفيروس السائدة في العديد من البلدان.

 

وقال جيبريسوس "نحن في مرحلة خطيرة للغاية من وباء كوفيد -19 "، ناصحا الأنظمة الصحية بمراقبة الطفرات الجديدة لفيروس SARS-CoV-2 والتكيف معها باستمرار. ووفقًا له، فإن الفحص والكشف المبكر وعزل المصابين والعلاج مهم جدًا، إلى جانب الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الأقنعة والتباعد وضمان مكان جيد التهوية.

قال جيبريسوس إن ما يتعين على البلدان القيام به هو تسريع تقدم التطعيم للناس.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية: "لقد دعوت دول العالم إلى ضمان أنه بحلول أوائل يوليو من العام المقبل، تم تحصين 70٪ من سكان العالم ضد COVID-19" .

كما دعا رئيس منظمة الصحة العالمية المجتمع الدولي إلى مساعدة بعضه بعضا بلقاحات COVID-19 وأجهزة التنفس والأدوية ومجموعات الاختبار بالإضافة إلى تسريع التطعيم.

وأوضح جيبريسوس أن "هذه هي أفضل طريقة لإبطاء وباء COVID-19 وإنقاذ الأرواح وتعزيز الانتعاش الاقتصادي العالمي ومنع انتشار متغيرات فيروس كورونا الجديدة الخطيرة" .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز