عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشار أكاديمية نصر: افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية رسالة سلام وتنمية

أشاد اللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لقاعدة 3 يوليو البحرية اليوم.



وقال اللواء عادل العمدة، فى تصريح لبوابة روزاليوسف، إن هذه القواعد تعمل على التنمية من خلال حمايتها للركائز الاقتصادية، وإيجاد حالة من الاستقرار، وهما هدفان داعمان لعملية التنمية.

وأضاف المستشار باكاديمية ناصر العسكرية، أن أهمية القواعد العسكرية على المحاور الاستراتيجية، تمثل احد متطلبات الأمن القومي المصري فى تنفيذ مثل هذه القواعد فى كافة الاتجاهات الاستراتيجية وكافة المحاور ، والذي يعود بالنفع على الدولة المصرية.

وأكد العمدة،أن هذه القواعد تنجم عنها تحقيق رسائل طمأنه للمواطن المصري من جه والمواطن العربي ودول الجوار من جه أخرى،  فى اطار كون هذه القواعد ما هى الا رسالة سلام وتنمية ، مؤكدا تحقيق السلام من خلال  ردع كل من تسول له نفسه المساس بالامن القومى المصري أو وضع مصر تحت دائرة ضغط.

وأوضح المستشار  بأكاديمية ناصر العسكرية، إلى أن هذه القواعد هي نقطة انطلاق وركائز موجودة ومراكز إشعاع ودعم لكل ما هو داخل الدولة المصرية و خارجها ، لتحقيق الوقاية والسيطرة والحماية للأمن القومى المصري والعربي ايضا فى ذات الوقت.

وأكد العمدة، على أن قاعدة 3 يوليو البحرية،  لها اهمية كبيرة ويتضح ذلك من دلالة المكان كونها تأمن الف كيلو متر على الساحل الشمالي و15 كيلو متر على العمق الغربي ، وهذا يؤكد على ضرورة وجودها فى هذا المكان وتمثل إضافة كبيرة ، كونها نوعيه قوات بحريه ، وهذا يعزز من فرص تحقيق السيطرة الكاملة على جزء كبير من الدولة المصرية ، فضلا عن حماية الركائز الاقتصادية فى البحر المتوسط،  وحماية مناطق الغاز وكذلك محطة ضبعة النووية.

وأشار المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية،  إلى فكرة التوقيت والتاريخ نفسه ، وإطلاق اسم 3 يوليو على القاعدة له دلالة هامة،  مشيرا إلى ان تاريخ 3 يوليو يمثل عودة الروح للدولة المصرية، مؤكدا ان من خلال هذا المسمى  مصر ماضية بكل ما أوتيت به من قوة لتحقيق ما تصبو إليه من مصر الجديدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز