عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة الفيوم: إدخال برامج جديدة لأول مرة لتوفر فرص عمل للطلاب

   أعلن الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم أنه تم إدخال بعض البرامج الجديدة التي توفر للطلاب فرص عمل بالشراكة مع أحد الشركات العالمية.



وقال شديد - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد ـ إنه "لأول مرة فى الجامعات المصرية سيتم إدخال البرامج البينية، وهي عبارة عن مزج بين كليتين، كما تم إدراج برنامج في كليتي السياحة والفنادق والتربية الرياضية ببرنامج يسمى "السياحة الرياضية" لتكون جامعة الفيوم الوحيدة التي يدخل فيها هذا المسمى، فضلا عن قبول حد أدنى 25 طالبا من خريجى الثانوية العامة، على أن يتم عقد لجنة مشكلة من الكليتين لمن يرغب فى اجتياز الاختبار".

 

وأوضح أن البرنامج عبارة عن دراسة 50% من المقرر الدراسي لكلية السياحة والفنادق، و50% من المقرر الدراسي لكلية التربية الرياضية ليتخرج الطالب بعد 4 سنوات ببكالوريوس مزدوج بين الكليتين ليتوافق مع الواقع ويوفر فرص عمل حقيقية لخريجيه.

 

ونوه بأن كلية السياحة والفنادق تمكنت من عقد بروتوكول تعاون مع أحد الشركات العالمية لإنشاء برنامج دراسى مدته 4 سنوات مرحلته الأولى علمية مدتها عامين، والمرحلة الثانية تدريبية فى أفرع الشركة المنتشرة فى مصر أو خارج مصر لمدة عامين، وتتحمل الشركة التكلفة الدراسية وتكلفة التدريب على أن يتقاضى الطالب مكافأة شهرية رمزية من الشركة طوال مدة الدراسة، وعقب تخرجه بتفوق سيتم تعيينه فورا في الشركة على أن يتم عقد اختبارات للطلاب ومن يتوافق مع رؤية الجامعة والشركة سيتم قبوله في البرنامج فورا.

 

ومن ناحية أخري، شهد رئيس الجامعة الاختبار الإلكتروني التجريبي للقطاع الطبي، بحضور الدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب، والدكتورة منى حتة عميد كلية الصيدلة، والدكتورة رانيا أبو السعود عميد كلية الحاسبات والمعلومات. ولفت إلى أهمية إجراء الاختبار التجريبي الإلكتروني، لتعريف الطلاب بمنظومة الأسئلة والخطوات المتبعة داخل التطبيق، وذلك تمهيدًا لإجراء الاختبارات الإلكترونية للقطاع الطبي والهندسي وتطبيقه لكافة كليات الجامعة اعتبارا من العام الجامعي المقبل.. منوها بقيام الجامعة بدورها في إعداد بنية تحتية جديدة وشبكات إنترنت، فضلا عن تجهيز 4 معامل جديدة تابعة لمركز الاختبارات الإلكترونية، تشمل 640 جهاز حاسب آلي بتكلفة 50 مليون جنيه.

 

وقرر الدكتور شديد صرف مكافأة بواقع 650 جنيهًا لكل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين (الدائمين، والمتعاقدين، والمنتدبين) بالجامعة، وذلك لجهودهم المتميزة المبذولة في التجهيزات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020 - 2021، خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز