عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعلم.. نتيجة تقديم أولياء الأمور لتلاميذ الصف الأول الابتدائي 2022-2021

يتساءل الكثيرون من أولياء الأمور عن كيفية تسجيل طلبات التقدم للصف الأول الابتدائي للمدارس الرسمية، والرسمية لغات.



فما هي الروابط والتعليمات الخاصة بإجراءات التقدم إلكترونيا؟.

 

نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي 2022 - 2021

وتستعرض “بوابة روز اليوسف” الإخبارية، في التقرير التالي، خطوات تسجيل طلبات التقدم للصف الأول الابتدائي للمدارس الرسمية، والرسمية لغات، والتعليمات الخاصة بإجراءات التقدم إلكترونيا. 

منصة إلكترونية واحدة لتلاميذ الصف الاول الابتدائي 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في أواخر شهر مايو، إتاحة منصة إلكترونية واحدة على مستوى الجمهورية لجميع المحافظات لتسجيل طلبات التقدم بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للمدارس الرسمي، والرسمي لغات، وذلك من خلال بوابة مركز معلومات الوزارة:  http://emis.gov.eg.

 

وذلك في الفترة من 1 يونيو إلى 30 يونيو 2021، على أن يتم القبول وفحص الملفات للمتقدمين، خلال الفترة من 1 يوليو إلى 31 يوليو 2021. 

رابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2021

يمكن لأولياء الأمور التقديم للصف الأول الابتدائي عبر رابط: https://parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx  التعليمات الخاصة بإجراءات التسجيل إلكترونيا .

بالنسبة إلى المدارس الرسمية، يمكن لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم الإلكتروني لأكثر من مدرسة، ويمكن للمدارس مساعدة ولي الأمر في حالة التعسر في التسجيل الإلكتروني، والمساعدة في تسجيل طلب التقدم، ومعه صورة شهادة الميلاد الممكينة للطفل والشهادة الأصلية، وبطاقة الرقم القومي. 

وحول إعلان نتيجة القبول، يتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة التسجيل، ويتم إعلان نتيجة القبول المبدئي، من خلال موقع التقديم نقسه، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي للطلب، ويتم إعلان نتيجة القبول النهائي، عقب فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه. 

وبالنسبة إلى المدارس الرسمية للغات، يمكن لولي الأمر تقديم طلب الالتحاق وتحديد نوعية التعليم الراغب في التقدم لها وتحديد المحافظة. كما يمكن لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، وعلى نوعية تعليم واحدة فقط. ويتاح أيضا لولي الأمر تعديل المدارس، التي تم تسجيلها كرغبات إلكترونية، خلال الفترة المحددة فقط للتقديم، ويتم الإعلان لأولياء الأمور عن نتيجة القبول من خلال موقع التقديم نفسه. 

أما التلاميذ الوافدون، فيقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات، ثم يتم تسجيل بيانات الوافدين الذين تم قبولهم إلكترونيا، من خلال إدارة الإحصاء بالإدارة التعليمية.

 

قد يهمك أيضا..

خطوات ورابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2021

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز