عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غرفة صناعة الحبوب: بدء توريد الدفعة السابعة من الأرز المحلي لصالح "التموين"

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

 قال رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية طارق حسانين، إنه تم بدء توريد الدفعة السابعة من الأرز المحلي لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية.



 

وأضاف حسانين - في بيان اليوم الأربعاء أن الغرفة مستمرة في توريد الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين، حيث أن الأسواق لم تشهد حدوث أية أزمات خاصة بنقص السلع خلال جائحة كورونا، في الوقت الذي شهدت فيه كبرى الدول نقصا بالسلع الغذائية.

 

وأوضح أن ذلك يؤكد نجاح الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة.

 

من جهته.. قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية: "إنه على مدار الـ6 أشهر الماضية، تم توريد ما يقرب من 180 ألف طن أرز لصالح وزارة التموين، وأن شعبة الأرز ستقوم بتوريد أية كميات من الأرز الأبيض لصالح الوزارة".

 

وأضاف أن ذلك يأتي في ظل حرص القيادة السياسية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين، مؤكدًا أن شعبة الأرز وأصحاب المضارب حريصون على توريد أية كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين؛ لتوفيره للمواطنين على البطاقات من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، حيث تم بدء توريد الدفعة السابعة من الأرز المحلي ويستمر التوريد على مدار الفترة المقبلة بكمية 30 ألف طن شهريًا؛ ليصل إجمالي الكميات الموردة إلى 270 ألفا وهي إجمالي الكميات المتعاقد على توريدها مع وزارة التموين.

 

وأشار شحاتة إلى أن كميات الأرز الموجودة بالأسواق تكفي احتياجات المواطنين لعام أخر، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة بالأسواق، ولا يوجد أية أزمات تتعلق بسلعة الأرز، كما تشهد أسعار البقوليات "الفول والفاصوليا والعدس" استقرارًا بالأسواق دون أية زيادة وتوافرها بكميات كبيرة وتكفي لفترات طويلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز