عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة| الرئيس السيسي يصدق على قانون اعتماد خطة التنمية.. وايفر جيفن تغادر قناة السويس

السفينة إيفر جيفن تغادر قناة السويس
السفينة إيفر جيفن تغادر قناة السويس

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها :الرئيس السيسي يصدق على قانون اعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مغادرة السفينة ايفر جيفن المجرى الملاحي لقناة السويس.. فيديو.



كما جاء فيها: بدء العمل بالمقر الجديد للإدارة العامة لتصاريح العمل بالقاهرة الجديدة، وزيرة الصحة: صرف التعويضات للمستحقين بصندوق التعويض عن مخاطر المهن.. اليوم ، الأرصاد: طقس حار رطب على القاهرة والعظمى 36.

والى تفاصيل الموجز..

 

 

الرئيس السيسي يصدق على قانون اعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 75 لسنة 2020 باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2021 - 2022 .

 

مغادرة السفينة ايفر جيفن المجرى الملاحي لقناة السويس.. فيديو

نظمت هيئة قناة السويس، إحتفالية كبري لتوقيع عقد "التسوية الودية" لملاك السفينة البنمية ايفر جيفن، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس،وممثلي ملاك السفينة البنمية،واللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ومجموعة كبيرة من خبراء النقل البحري والتوكيلات الملاحية، وذلك بمنطقة "المارينا الجديدة " بمنطقة شرق القناة.

 

"ربيع": حادث جنوح "ايفر جيفن" برهن للعالم قدرة المصريين على تخطي التحديات

 

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة ايفر جيفن "EVER GIVEN" برهن للعالم أجمع أهمية القناة وقدرة المصريين على تخطي التحديات وإدارة هذا المرفق الملاحي الحيوي بكفاءة واقتدار في مختلف الظروف.

 

 

 

 

""الوزير" يتفقد مصنع صناعة القطارات الخاص بشركة الستوم بمدينة فالنسين

 

قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل يرافقه السفير علاء يوسف سفير مصر  في فرنسا ورئيس الهيئة القومية للانفاق والوفد المرافق له بزيارة مصانع شركة الستوم بمدينة فالنسين الفرنسية المتخصص في صناعة قطارات المترو والترام والقطارات الخفيفة (LRT) حيث يقوم المصنع  بانتاج حوالي ٣٠٠ عربة سنويا من خلال عدد ٦ خطوط انتاج مختلفة ويتم تصدير منتجاته لجميع انحاء العالم كما يتم توجيه حوالي ٤٠٪ من منتجاته لسكك حديد فرنسا .

 

بدء العمل بالمقر الجديد للإدارة العامة لتصاريح العمل بالقاهرة الجديدة

في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز في أحد محاورها على تنمية وتطوير مقومات الأداء الأمني الفعال، من خلال إستكمال الإمكانيات المادية والتقنية الحديثة ومواصلة أعمال التحديث والتطوير لكافة الخدمات.

 

وزيرة التخطيط: مصر تسجل إنجازًا عالميًا بإدراج مبادرة "حياة كريمة" على منصات الأمم المتحدة

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن مصر سجلت إنجازًا عالميًا في ظروف استثنائية، وذلك بإدراج المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومشروع رواد 2030، وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والمنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الاستثمارية، على منصات الأمم المتحدة ضمن أفضل الممارسات في العالم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وزير التعليم : الدولة تولي اهتمامًا غير مسبوق بذوي الاحتياجات الخاصة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة تولي اهتمامًا غير مسبوق بذوي الاحتياجات الخاصة، والاهتمام بحقوقهم في كافة مجالات الحياة، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى بدورها لتقديم أقصى ما يمكن تقديمه لصالح دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس، وتمثل ذلك في عقد العديد من الشراكات مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، لذلك خصصت الوزارة في خطتها لتطوير التعليم برامج متعددة لخدمة ذوي الاحتياجات.

 

الأرصاد: طقس حار رطب على القاهرة والعظمى 36

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة  رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

 

وزيرة الصحة: صرف التعويضات للمستحقين بصندوق التعويض عن مخاطر المهن.. اليوم

خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، رئيس مجلس إدارة صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، عن بدء صرف التعويضات اليوم، الأربعاء، للمستحقين من الأطقم الطبية الذين فقدوا أرواحهم أو أصيبوا بعجز كلي أو جزئي أثناء تأدية عملهم.

 

البورصة تسترد جزءا من خسائرها وتربح 6.8 مليار جنيه عند الإغلاق

استردت مؤشرات البورصة المصرية جزءا من خسائرها مع إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء مدعومة بعمليات شراء من المستثمرين العرب والأجانب.

 

الأولمبية تحدد 3 أسماء لحمل العلم المصري في افتتاح أولمبياد

كشف مصدر مسؤول داخل اللجنة الأولمبية المصرية ، أنه تم تحديد 3 أسماء لحمل العلم المصري في افتتاح اوليمبياد طوكيو التي تنطلق يوم 23 يوليو الجاري ، مشيراً إلى أن الإعلان الرسمي عن أسم حامل العلم يوم 20 يوليو الجاري .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز